تعليم وجامعات

فرص عمل لخريجي الجامعة الهاشمية في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن اتفاقية بين الجامعة وشركة فضاء القارية

سيتمكن عدد من طلبة وخريجي الجامعة الهاشمية العمل في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن مذكرة التفاهم التي وقعت اليوم الأحد 25-6-2023 بين الجامعة وشركة فضاء القاريةKaria Space ، ونصت المذكرة على العمل معًا لتنفيذ المشروع المعني بــــ”خلق فرص عمل للشباب الأردني في ولاية إلينوي- الولايات المتحدة الأمريكية” “Job Creation Opportunities For Jordanian Youth in the State of ‘Illinois- USA”. وَقَّعَ المذكرة نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور وصفي الروابده، والمدير التنفيذي للشركة الدكتور سعيد العلاونه، بحضور مدير مركز الإعداد لسوق العمل بالجامعة الأستاذ الدكتور إبراهيم منصور.

ونصت المذكرة على عدة بنود أبرزها أن تقوم شركة فضاء القارية التنسيق مع الداعم الأمريكي شركة POWER للطاقة المتجددة وتطوير الأعمال والتجارة الخارجية؛ بتأهيل الخريجين لضمان حُسن معرفتهم بالسوق الأمريكي وطبيعة العمل والمجتمع والحياة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعريف الخريجين بأماكن العمل قبل مغادرة الخريج المملكة وكذلك ضمان استقبال الخريجين في المطار، وتأمين السكن لهم لمدة (6) أشهر.

وعبَّرَ الدكتور الروابده عن فخر الجامعة في بناء علاقات تعاون مع شركة عالمية رائدة في تطوير الأعمال والنمو المستدام والأفكار الابتكارية كما عبر عن إعجابه برسالة ورؤية الشركة بجعل التميز عادة. وقال الدكتور الروابده إن الهدف الأساسي لهذه المذكرة هو توفير فرص العمل والتأهيل في الولايات المتحدة الأمريكية مضيفًا أن الجامعة تبحث عن كل فرصة تساعد الطلبة والخريجين في إيجاد فرص العمل المناسبة. وأكد أن الجامعة الهاشمية تعمل وفق خطط وبرامج لضمان جودة مخرجاتها مما يعزز من تنافسيتهم العالية المطلوبة في أسواق العمل المحلية والعربية والعالمية.

من جانبه، عبَّرَ الدكتور العلاونه عن فخره واعتزاه بالجامعة الهاشمية وبمستوى خريجيها نظرا بما يمتلكونه من الكفاءات والمؤهلات والمهارات العالية، كما قَدَّمَ شكره وتقديره للجهة الممولة للمشروع لما تقوم به من دور فعال في خدمة للخريجين وتوفير فرص العمل لهم في الولايات المتحدة الأمريكية. وأوضح أن شركة Karia Space تمكّن الأفراد والمؤسسات من الأداء بشكل أفضل، ومشاركة المعرفة والابتكار وأفضل الممارسات حول التميز في الأعمال، كما توضح للشركات والأفراد كيفية تحسين الأداء وتقليل المخاطر وتحقيق النمو المستدام.

وذكر مدير مركز الإعداد لسوق العمل الدكتور إبراهيم منصور أنه تم وفق المذكرة تسمية مركز الإعداد لسوق العمل كضابط ارتباط ومنسق للمشروع للتنسيق بين الجانبين بكل المتطلبات ومعالجة جميع القضايا. وأضاف أن وفقا للمذكرة ستقوم الجامعة بتزويد الشركة بقائمة أسماء الطلبة الخريجين المؤهلين، وتسهيل حصولهم على تأشيرات السفر، والحصول على المتطلبات الأخرى.

 http://www.dol.gov/general/topic/hiring/foreign

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى