اخبار الاردن

فرق حكومية للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا .. مجلس الوزراء يناقش الوضع

رؤيا نيوز – ناقش مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، تداعيات فيروس كورونا المستجدّ، وآليّات التعامل معه في ظلّ المستجدّات المحليّة والعالميّة.
وأكّد رئيس الوزراء أهميّة تضافر جهود جميع الجهات والمؤسّسات للتعامل مع هذا الوباء العالمي، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معه، والحدّ من آثاره وفرص انتقاله ما أمكن.
وأشار الرزّاز إلى أهميّة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع هذا الفيروس، مشدّداً على ضرورة الالتزام بها، والرقابة على تطبيقها، بهدف ضمان حماية الوطن وسلامة المواطنين.
على صعيد متّصل، قرّر مجلس الوزراء تشكيل 10 فرق عمل حكوميّة لضمان استمراريّة العمل والإشراف على تداعيات أزمة كورونا، وهي؛ فريق الرعاية الصحيّة برئاسة وزير الصحّة، وفريق تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمعابر والمطارات برئاسة وزير الدّاخليّة، وفريق الحماية الاجتماعيّة، برئاسة وزير التنمية الاجتماعيّة، وفريق المخزون الاستراتيجي، برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين.
كذلك؛ فريق التعلّم والتعليم عن بُعد برئاسة وزير التربية والتعليم، فريق استمراريّة العمل برئاسة وزير العمل، وفريق إدارة الميدان، برئاسة وزير الداخليّة، وفريق المتابعة الإعلاميّة والتوعية والتثقيف برئاسة وزير الدّولة لشؤون الإعلام، وفريق حماية الاقتصاد الوطني برئاسة وزير الماليّة، وفريق الشؤون القانونيّة برئاسة وزير العدل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى