احداث اقتصاديةاقتصاد

فريق أردني يطلع على التجربة الهولندية والبلجيكية بصناعة الهيدروجين الأخضر

اطلع فريق أردني متخصص بالهيدروجين الأخضر في الأردن، برئاسة مدير مديرية الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس يعقوب مرار، خلال زيارته هولندا وبلجيكا على أحدث الممارسات والتقنيات المتبعة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر.

واستعرض مرار خلال لقائه المختصين في صناعة الهيدروجين في البلدين، وضع الأردن في هذه الصناعة الجديدة كليا، موضحا ممكنات صناعتها في الأردن.

وبحسب بيان صدر عن الوزارة، اليوم الخميس، تضمنت جولة الفريق، المكون من مدير الشؤون القانونية يارا عكاش والمهندسة حنين أحمد من وزارة الطاقة والثروة المعدنية وعدد من ممثلي الجهات الحكومية من وزارات التخطيط والتعاون الدولي، والاستثمار، والبيئة، والمياه والري، وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، وشركة الكهرباء الوطنية، وشركة تطوير العقبة، والشركة اللوجستية الأردنية للمرافق النفطية (جوتك)، زيارات ميدانية لموانئ تصدير الهيدروجين ومراكز فحص التكنولوجيات ذات العلاقة بتصنيع الهيدروجين الأخضر.

وتأتي زيارة الفريق الى هولندا وبلجيكا باعتبارها دولا تعمل على تطوير مشروعات الهيدروجين الأخضر كجزء من جهودها لتحقيق الحياد الكربوني وتعزيز استدامة الطاقة، إذ يُعتبر ميناء روتردام الهولندي أحد أهم الموانئ الأوروبية التي تعمل على تسهيل عملية استيراد وتصدير الهيدروجين الأخضر.

وتم التنسيق للجولة من قبل البنك الدولي بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي / وحدة دعم تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، وبدعم من الصندوق الائتماني متعدد المانحين في الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى