اخبار الاردن

فصل طالب من جامعة خاصة لرفضه التحقيق معه “واقفا” – تفاصيل

قررت لجنة تحقيق في جامعة اردنية خاصة تقع الى الشمال من العاصمة فصل طالب لمدة فصلين دراسيين.

وبالتفاصيل التي نشرها الطالب الذي اتخذت بحقه هذه العقوبة ، فإن الطالب دعي للتحقيق معه من قبل لجنة شكلتها الجامعة ، الا ان لجنة التحقيق قررت التعامل معه بطريقة لم يرضى عنها الطالب وتمثلت بالتحقيق معه وهو واقف خلافا لرغبته بحقه في الجلوس والاستماع للجنة التحقيق.

وهو الامر الذي حمله الى مغادرة غرفة التحقيق وعدم التعاطي مع اللجنة رفضا لاسلوبها معه ، ودون ان يدلي بافادته ، وبعد خروجه ، قررت اللجنة اتخاذ عقوبة الفصل المؤقت لمدة فصلين بحق الطالب.

وقال الطالب في تعليق على صفحته عبر مواقع التواصل الاجتماعي توضيحا للحادثة :

أنا الطالب عز الدين عرفه، الصادر بحقّي عقوبة الفصل المؤقت لمدة فصلين من جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

وإنّي ومن خلال هذا المنشور أوضح ما يأتي:

1- استدعيت للمثول أمام لجنة التحقيق في عمادة شؤون الطلبة يوم الأحد الموافق (١٠/١٢/٢٠٢٣) كما تم استدعائي قبل سنة على خلفية منشور على الفيسبوك، ووجهت لي في ذلك الوقت عقوبة الإنذار الأول.

2- حضرت إلى لجنة التحقيق في يوم الإثنين (١١/١٢/٢٠٢٣) ومثلت أمامها، لكنني طلبت الانسحاب منها لرفضي الوقوف أثناء التحقيق، حيث طلبت بأن أكون جالساً أثناء التحقيق، لذا طلبت الانسحاب من التحقيق.

3- لم أدلي بأي إفادة أمام اللجنة إذ لم أقبل بأن يتم التحقيق معي واقفاً.

4- استلمت قرار الفصل من عمادة شؤون الطلبة يوم الأربعاء (١٣/١٢/٢٠٢٣) وقد وضّح لي عميد شؤون الطلبة حقي القانوني في تقديم طلب استرحام.

5- أرفض وأستنكر كل ما ورد على مواقع التواصل الاجتماعي من ألفاظ أو أوصاف وجّهت للجامعة تنكر دورها وموقفها الإيجابي تجاه دعم القضية الفلسطينية، بل أثني على جهودها السبّاقة تجاه القضية علماً أنه لم يصدر عني أي إساءة للجامعة ولم يكن لي أي دور فيما صدر من إساءات تجاه الجامعة، بل على العكس فإني أتشرف بأني أحد طلابها وأفتخر بها وبمواقفها المشرفة المعهودة عنها دائماً.

6- إني على يقين بأن جامعتي لن تتخلى عن أبنائها كما عهدتها منصفة دائماً مع الطلبة وأن تعيد النظر في طلبي الذي قدمته مؤكداً حرصي على هذا الصرح العلمي المتميز والذي يعتبر منارة في سماء الأردن والعالم.

والحمدلله رب العالمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى