فن

فضل شاكر يعيد قضية ملاحقته القضائية إلى الواجهة

 أعاد الفنان اللبناني فضل شاكر قضية ملاحقته القضائية إلى الواجهة من جديد بإعلانه التحضير لأغنية جديدة، وذلك بعد أيام على الجدل الذي أحاط به إثر لقائه الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب في مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان الذي لا يستطيع الخروج منه كونه مطلوب للقضاء اللبناني منذ 10 سنوات.

وأطلق فضل شاكر عبر حسابه الخاص على انستغرام البرومو الأول لعمله الغنائي الجديد “صعبان عليك حالي”. ويبدو أنها علامة على استعداده للعودة بقوة على الساحة الفنية، خاصة أنه كشف بأن زيارة شيرين جاءت في إطار استعدادهما لطرح ديوتو غنائي جديد قريباً، بعد أغنية “كل عام وانت حبيبي” التي جمعتهما سوياً في آخر عمل بينهما قبل نحو 12 عاماً.

وتعد هذا الزيارة اللافتة في مضمونها وشكلها، أول زيارة معلنة يجريها فنان عربي لفضل شاكر في مقر إقامته، حيث زارته مع زوجها حسام حبيب خلال رحلتهما في لبنان. وحرص حينها على توثيق هذه الزيارة وإبرازها إعلامياً من خلال نشر فيديو من اللقاء عبر حسابه الرسمي في انستغرام معلقاً “شو اشتقت لهيدي الجمعة الحلوة بعد سنين طويلة وشو اشتقتلكن”.

يُذكر أنه في 2018 أعلن تراجعه عن اعتزال الفن، والعودة مرة أخرى إلى الغناء، إلا أنها ظلت عودة متقطعة، بإطلاق عدد من الأغنيات المنفردة التي كان يعمل على إنتاجها على نفقته الخاصة، حتى إن ظهوره الفني كان يثير دائماً حالة من الانقسام والجدل بين الجمهور.

وكان فضل شاكر صدم جمهوره في العالم العربي، بظهوره ملتحياً، وإعلانه اعتزاله في 2012، وفي عام 2013

تورط اسمه مع جماعات إرهابية تسببت بمقتل عدد من أفراد الجيش اللبناني في ذلك العام. وفي 2020، أصدرت محكمة عسكرية في لبنان حكماً غيابياً بسجنه 22 عاماً مع الأشغال الشاقة.

وعن سبب وجوده طليقاً حتى اللحظة، ذكرت وسائل إعلام محلية أن السلطات اللبنانية لم تتمكن من القبض عليه لأنه يقيم في مخيم عين الحلوة، وهو مخيم فلسطيني “محمي”، وإن خرج فضل شاكر منه سيتم القبض عليه، لأنه مازال مطلوباً للعدالة.

إلا أنّ ذلك كلّه لم يحل دون عودة صاحب “بيّاع القلوب” إلى الساحة الفنيّة عبر قناته على يوتيوب في 2019 التي يحقق من خلالها ملايين المشاهدات، كما ظهر في إطلالات إعلامية أثارت الكثير من الجدل، دافع فيها عن نفسه، ونفى التهم الموجهة إليه، إضافة إلى إطلالته في بثٍ مباشر والإجابة على أسئلة متابعيه عبر موقع انستغرام.

وأوكل فضل لإياد النقيب مهمة إدارة أعماله، في 2020، وأثمر ذلك عن إطلاقه لأغنيات جديدة، إضافة لجمع أرشيفه من الحفلات وإعادة إطلاقه عبر قناته الرسمية علي يوتيوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى