اخبار الاردن

فضيحة الفيلم الاباحي في وادي رم ومسؤولية رئيس ومجلس مفوضي العقبة .. فهل ينجو منها البخيت مجددا

رؤيا نيوز – اثار انتشار مقطع من فيلم اباحي غضب الاردنيين والذي تم تصويره في احدى المخيمات السياحية في وادي رم والمرخصة من قبل منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المسؤولة قانونا عن المحمية بموجب قانونها والنظام رقم 24 لسنة 2001 “نظام تنمية منطقة وادي رم” والصادر بمقتضى المادتين “11” و “56” من قانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رقم 32 لسنة 2000.

وبحسب مطالعة “رؤيا نيوز” لقانون سلطة منطقة العقبة الخاصة ونظام تنمية منطقة وادي رم فإن المسؤولية في مراقبة الانشطة ومنح التراخيص تتم من خلال سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ممثلة برئيس مجلس المفوضين نايف بخيت ومفوض شؤون البيئة في السلطة “العقبة” المسؤول عن شؤون منطقة وادي رم بحسب المادة بحسب المادة 4 – أ من النظام والتي نصت على : تشكل في السلطة لجنة خاصة لادارة المنطقة تسمى “لجنة منطقة وادي رم” برئاسة مفوض شؤون البيئة وعضوية مدير منطقة وادي رم ومندوب عن وزارة السياحة يسميه وزير السياحة ، وثلاثة اشخاص يعينهم رئيس سلطة العقبة بتنسب من المفوض على ان يكون من بينهم من يمثل المجتمع المحلي.

فهل ينجو رئيس سلطة منطقة العقبة من المسائلة عن الكارثة الاخلاقية التي حلت بسمعة الاردن بالترويج لانتاج افلام اباحية واستخدام مواقع اثرية في مثل هذه المسلكيات الغريبة على مجتمعنا وترفضها قيمنا واخلاقنا؟

ام ان هذه الحادثة سوف تمر ويتم طيها كما تم طي العديد من المواضيع المتعلقة بسلطة منطقة العقبة والتي اثارها نواب العقبة مرارا وتكرارا ، الا انها لم تلقى اذانا صاغية او ردة فعل ترتقي لمستوى المخالفات التي ذكرها النواب وتم طرحها كأسئلة واستجوابات نيابية عديدة.

وقد وجه مواطنين اللوم الى وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة عن هذه الفعلة والمتمثلة في تصوير وانتاج فيلم اباحي داخل احدى المخيمات السياحية في وادي رم ، مما اثار اشمئزازا وغضبا بين صفوف المواطنين ، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين.

وبطريقة خبيثة ، تم حرف المسؤولية عن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ومجلس المفوضين المسؤولين قانونا عن منطقة وادي رم ربما بجهل المتداولين للقصة وتوجيهها نحو وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة التي لا تملك سلطة ضمن حدود منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبضمنها منطقة وادي رم.

فلم نسمع من رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اي تعليق على الواقعة ولم نسمع عن فتح تحقيق في كيفية السماح لشركة انتاج سينمائي بالدخول الى رم مع معداتها وفريق العمل الفني والانتاجي دون ان يكون للسلطة موقف من الموضوع.

نظام تنمية منطقة منطقة وادي رم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى