اخبار الاردن

فلسطين النيابية تؤكد ضرورة ابراز دور الاردن في دعم القضية الفلسطينية 

أكد رئيس لجنة فلسطين فايز بصبوص أهمية دور الاعلام في إعادة تحديث الوعي المجتمعي الاردني للقضية الفلسطينية وابراز دور الاردن الشعبي والسياسية بقيادة جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية في الدفاع عنها .

 

وأضاف خلال لقاء اللجنة اليوم الثلاثاء بمجموعة من الصحفيين والاعلاميين ان هناك دور كبير على وسائل الاعلام باعتبارها السلطة الرابعة في توضيح مفهوم الابعاد السياسية للوصايا الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية داعيا الى اهمية التشاركية بين جميع مؤسسات الدولة الرسمية والخاصة لتركيز بشكل اكبر على الدور الكبير الذي يقوم جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية .

 

وأكد بصبوص على ان هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج الحملة التي أطلقتها اللجنة والتي تعنى بدعم واسناد مواقف جلالة الملك والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية .

 

ودعا الى اهمية ان تتحمل الجهات الاعلامية دورها باعتبارها الوسيلة الأولى في نقل الحدث وان تبعث رسالة واضحة تبين للعالم اجمع مدى الظلم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني جراء الاعتداءات الوحشية التي يمارسها العدو الصهيوني بحقه .

 

بدورهما، اكد النائبان امغير الهملان ومحمد الشطناوي أهمية التشبيك مع وسائل الاعلام بهدف ترسيخ مواقف الاردن الشعبي والسياسي لدعم القضية الفلسطينية لافتين الى ان الاحتلال الصهيوني مازال يمارس الكثير من الاعتداءات وحشية بحق الشعب الفلسطيني .

 

واشارا الى ان الاعلام الصهيوني استطاع ان يقنع كثير من شعوب العالم عبر اخباره الكاذبة ما يدعونا جميعاً بذل الجهود في سبيل إظهار حقيقية ما يجري في الأراضي الفلسطينية من انتهاكات وممارسات ضد الشعب الفلسطيني .

 

من جانبهم ثمن الصحفيون والاعلاميين بادرة فلسطين النيابية في عقد مثل هذه اللقاءات التي تأتي كخطوة صحيحة في إبراز الدور الاردني الرسمي والشعبي تجاه القضية الفلسطينية مشيرين الى ان جميع مؤسسات الدولة الرسمية والخاصة معنية بإعادة تحديث الوعي المجتمعي الاردني تجاه القضية الفلسطينية وبين دور الوصايا الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية .

 

كما أشار بعض الصحفيين الى ان هناك بعض المعيقات والتحديات التي تواجه المؤسسات الصحفية والاعلامية سيما تلك المتعلقة في تلقي المعلومة من بعض الجهات الرسمية لافتين الى اهمية العمل ضمن اطار تشاركي وتعاون متبادل في سبيل اعادة الزخم للقضية وبين احقية شعبه بارضه ورد كيد العدو الصهيوني الى نحره عبر ارسال رسائل للعالم تبين همجيته و عدوانه على شعب فلسطين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى