اخبار الاردن

“فلسطين النيابية” تُطلق حملة دولية لدعم الوصاية الهاشمية على المُقدسات في القدس

“فلسطين النيابية”: الموقف الأردني ثابت تجاه القضية الفلسطينية وداعم لحقوق الفلسطينيين

 

أعلنت لجنة فلسطين النيابية عن إطلاق حملة دولية لدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وذلك بالشراكة مع المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأحد، مع شخصيات من المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، ضم نائب الأمين العام للمؤتمر هشام أبو محفوظ، وسري أكرم الزعيتر، وزياد العالول.

 

كما بحثت اللجنة، خلال الاجتماع الذي حضرة مقرر اللجنة النائب توفيق المراعية وأعضاء اللجنة النواب: غازي الذنيبات وامغير الهملان ومحمد الهلالات وسليمان القلاب ونضال الحياري، آخر التطورات والأوضاع الحالية في مدينة القدس، ودعم الوصاية الهاشمية وسبل التصدي لسياسة التهويد الاسرائيلي على المقدسات في القدس.

 

وقال رئيس “فلسطين النيابية”، فايز بصبوص، إن ما تقوم به حكومة اليمين المتطرفة هو استهداف واضح وصريح للفلسطينيين وللوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، والتي كان آخرها اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ومجموعة من المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المُبارك.

 

وأكد بصبوص الموقف الأردني الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعمه لكل حقوق الشعب الفلسطيني وأهمية التنسيق والتشاور والتعاون وتكثيف الجهود لخدمة القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية.

 

وأضاف أن الحملة الدولية سيكون لها ابعاد إعلامية وسياسية، وستركز على دعم الوصاية الهاشمية ومدينة القدس، وإسناد جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في المحافل الدولية ودعم صمود المقدسيين في القدس، إضافة إلى إقامة أنشطة وفعاليات على المستوى المحلي والدولي بالتنسيق مع المؤسسات والجاليات الفلسطينية.

 

بدورهم، أكد أعضاء اللجنة النواب الحضور أهمية تكثيف الجهود لنصرة القضية الفلسطينية ودعمها من خلال تسليط الضوء والإعلام على حجم المعاناة التي يعيشها الفلسطينيين لكسب تأييد المجتمع الدولي للقضية الفلسطينية وبيان حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة.

 

من جهته، أكد أبو محفوظ وجود دور كبير وداعم من قبل الأردن، قيادة وحكومة وشعبًا، قائلًا إن هدفنا الأساسي هو المشروع الوطني الذي يعزز الحق الفلسطيني وحق العودة في كل مساراته.

 

وأضاف أن المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج يدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، وكذلك مواقف جلالة الملك، مُشيرًا إلى أن الحملة الدولية مع “فلسطين النيابية” سيكون لها إسناد مُباشر لجهود جلالة الملك والوصاية الهاشمية، فضلًا عن إقامة فعاليات وأنشطة بشأن ذلك كُله.

 

وشدد أبو محفوظ على ضرورة دعم الأردن والوصاية الهاشمية إعلاميا في المحافل الدولية لمواجهة الممارسات التي تفرض السيطرة على “الأقصى” والقدس، داعين إلى ضرورة الوقوف مع المرابطين والمرابطات ودعم صمودهم.

 

من ناحيته، قال زعيتر والعالول إن الوصاية الهاشمية هي خط الدفاع الأول عن القضية الفلسطينية، داعين المُجتمع الدولي وكل أحرار العالم إلى دعم جهود جلالة الملك، وتوجيه عمل سياسي يدعم ويؤيد جهود جلالته.

وأضافا أن القدس تتقدم على كل عنوان، وأن الأردن توأم فلسطين، مؤكدين أن قضيتنا واحدة، كما يجب تسليط الضوء على ما يحصل في قطاع غزة من انتهاكات صارخة وواضحة لكل المواثيق الدولية.

وأشار زعيتر والعالول إلى أنه سيتم إطلاق قوافل لكسر الحصار عن قطاع غزة.

 

إلى ذلك، قال الحضور من المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج “نحن معنيين بالتحرك بحراك شعبي ودولي بالتشاركية مع لجنة فلسطين النيابية، بهدف التصدي لكل ما يقوم به الاحتلال الصهيوني من ممارسات ممنهجة في اقتحام الأقصى، لما فيه من استفزاز للجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى