منوعات

فندق جراند حياة عمان يتألق بالأسبوع الياباني مع الشيف إتشي كاورو

لأول مرة في الأردن وبالتعاون مع السفارة الأردنية في اليابان ممثلة بمعالي السفيرة لينا عناب، وهيئة تنشيط السياحة الأردنية قام فندق جراند حياة عمان بإستضافة الشيف الياباني الشهير إتشي كاورو ليقدم طبقه الشهير (الأوكونوموياكي) وذلك ضمن فعالية الأسبوع الياباني والذي تم إفتتاحه في الفندق يوم الأحد الموافق 23 أكتوبر بحضور عدد من ممثلين وسائل الإعلام و مؤثرين مواقع التواصل الإجتماعي.

ومن الجدير بالذكر أن طبق الأوكونوموياكي بعتبر من أشهر الأطباق في مدينة هيروشيما اليابانية، حيث نشأ في مدينة هيروشيما و إكتسب شعبية واسعة في عدة مناطق من العالم لاحقاً، و يتكون من مجموعة متنوعة من المكونات الغذائية مثل النودلز و الخس و البيض و غيرها بالإضافه لعجينه تشبه البانكيك تشوا معاً، ومن هنا جاء اسمها والذي يعني “قم بشويها كما تحب” “أوكونومي” تعني “كما تحب” و “ياكي” تعني “مشوي”.

ويعود تاريخ هذا الطبق إلى فترة ما بعد القصف في مدينة هيروشيما سنة 1945 حيث كان يواجه الناس نقصاࣧ في الطعام مما جعلهم يلجئون إلى خلط أي مكونات غذائية مختلفة مثل البيض والملفوف والياكيسوبا نودلز معاً للهروب من الجوع والذي أدى مع مرور الوقت إلى خلق نمط الأوكونوميياكي في العصر الحديث.

خلال زيارته، سيأخذنا الشيف إتشي مالك أول مطعم يتم ذكره في دليل ميشلان للطهاه في رحلة إلى عالم المطبخ الياباني. حيث سيعرض طبقه الشهير للأردن ليتمتع الجميع بتجربة طعام يابانية حقيقية، كما سيشارك الشيف إتشي مع طلاب الأكاديمية الملكية لفنون الطهي خبرته و تقنياته في الطهي و سيشرف على مسابقة الطلاب في طهي الاوكونوميياكي.
سيقوم الشيف إتشي بجولة في المواقع التاريخية الشهيرة في الأردن والتي تشمل البتراء ووادي رم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى