منوعات

فوائد الذرة المسلوقة للرجيم لا شك فيها على الإطلاق

تدخل الذرة الحلوة في مكونات عدد كبير من الوصفات اللذيذة، وتشتهر بتأثيرها المشبع بسبب قوامها الشديد المناسب، تُقدر الذرة أيضاً بفضل كمية الماء الهائلة التي تحتوي عليها. ومع ذلك، فإن مسألة تناول السعرات الحرارية وفعاليتها أثناء اتباع نظام غذائي للتخسيس غالباً ما تثار. للإجابة عليه، إليك كل ما تحتاجين لمعرفته حول هذا الطعام النشوي واستهلاكه كجزء من نظام غذائي.

هل الذرة جيدة لاتباع نظام غذائي للتخسيس؟

بفضل محتواها العالي من الألياف ومضادات الأكسدة، توفر الذرة فوائد صحية هامّة، فهي تُزيل السموم والدهون المتراكمة في الجسم. يوفر هذا العنصر الغذائي الطاقة للجسم على الرغم من أنه أقل في السعرات الحرارية من الأرز الذي يحتوي على 230 سعرة حرارية لـ 100 غرام.
لذلك، من الممكن تماماً تناوله دون زيادة الوزن. كجزء من نظام غذائي للتخسيس، يُنصح باختيار شكل الذرة التي يتم تناولها بحذر. يفضل اختيار الذرة الطازجة والفشار العادي. هذا الأخير يُراكم الدهون الزائدة فقط إذا تمت إضافة الدهون أو الملح أو السكر إليه. من الممكن أيضاً إضافة الذرة الحلوة إلى وصفات السلطة كجزء من نظام غذائي لفقدان الوزن.

الذرة المسلوقة: محتوى غذائي مهم

تحتوي الذرة على العديد من المغذيات الدقيقة الضرورية لعمل الجسم بشكل سليم مثل المغنيسيوم والفوسفور والحديد والفيتامينات B1 و B2 و B3. يتكوّن هذا العنصر الغذائي أيضاً من عناصر غذائية مثل النحاس أو المنغنيز أو الزنك، وهي عناصر أساسية لصحة الإنسان. في هذا السياق، فإنَّ دمجها في نظام غذائي للتخسيس يساعد على تجنّب نقص المغذيات.

النظام الغذائي الصحي هو الذي يجد توازناً بين الأطعمة الصحية. لا يتضمن هذا النظام الغذائي المتوازن أي قيود غذائية ويتطلب فقط استهلاك أجزاء جيدة من الطعام في الوقت المناسب، ومنها الذرة المسلوقة. عند اعتماده لفترة زمنية معينة، فإنه يساعد على الوقاية من الأمراض المختلفة، مثل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والسرطان، إلخ.
كما يسمح لك بفقدان كيلوجرامات زائدة واستقرار الوزن مع الحدّ من مخاطر تأثير اليويو (صعود وهبوط الوزن). هذا النظام يصلح للجميع، سواء للرياضيين أم لا، ولا يصاحبه إرهاق، وفقدان تركيز، واضطرابات في الجهاز الهضمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى