فن

فيلم توم كروز الأعلى إيراداً في 2022

نجاح كبير سجله النجم العالمي توم كروز في تاريخه عام 2022 بعد أن تصدر فيلمه Top Gun: Maverick قائمة الأفلام الأعلى إيراداً حول العالم لهذا العام.
وحقق الفيلم إيرادات وصلت إلى أكثر من مليار و488 مليون دولار بدور العرض المختلفة حول العالم منذ طرح العمل يوم 27 مايو الماضي بدور العرض.

فيلم Top Gun: Maverick

فيلم Top Gun: Maverick، هو فيلم إثارة دراما أمريكي من إخراج جوزيف كوزينسكي، ومن إنتاج جيري بروكهايمر وتوم كروز وديفيد إليسون، وتأليف إرين كروجر، وإريك إرين سينجر، وكريستوفر ماك كويري.

ويعتبر الفيلم الجزء الثاني لفيلم Top Gun الذي طرح عام 1986، وهو من بطولة توم كروز ومايلز تيلر وجينيفر كونلي وجون هام وغلين باول وإد هاريس وفال كيلمر.

وتدور أحداث الفيلم حول توم كروز الذي يقود طائرة إف 16 التابعة لقوات البحرية في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن يتم إرساله إلى محطة للتدريب، ويدخل في منافسة مع شخص للفوز بجائزة Top Gun، ولكن توم كروز يفقد اهتمامه بالجائزة بعد وقوعه بحب المستشارة المدنية التي تحضر لإلقاء محاضرات عن مقاتلات ميغ الروسية، ويفقد صديقه المقرّب الذي قتل في حادث خلال التدريب، فيتأثر جداً بموته، ويخسر جائزة “توب غان”، فيتولد لديه شعور بالقلق، ويفقد أعصابه ويشعر بأنه فقد القدرة على الطيران مجدداً، قبل أن يحصل على فرصة جديدة إثر تعرض مجموعة من طائرات العدو لسفينة أمريكية جراء أزمة دولية.

وقد حصل فيلم Top Gun: Maverick على تقييم 96% على موقع Rotten Tomatoes بإجمالي 423 مراجعة، منها 15 فقط من التقييمات السلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى