الاخبار الرئيسيةفن

في تحدي لقرار نقابة الفنانين الاردنيين .. سارة زكريا توجه رسالة للجمهور الاردني .. يا بيبي – فيديو

في اعقاب اجراء وايعاز نقابة الفنانين الاردنيين، في بيان لها اليوم الأحد، وجهته لكافة المنشآت السياحية ومتعهدي الحفلات، بإيقاف الفنانة (سارة محمود الزكريا) من الجنسية اللبنانية عن ممارسة كافة المهن الفنية ، وهددت النقابة بإتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وحسب الأصول.

اطلت سارة زكريا بفيديو عبر حسابها على مواقع التواصل اعلنت فيه عن حضورها للاردن لاحياء حفل غنائي في احد المطاعم في العاصمة الاردنية عمان ، وقالت انها ترغب بلقاء جمهورها الاردن بحفل “بووم” “لاقونا وكونوا كتار لنعمل حفلة بوووم”

وفي وقت لاحق وبعيد نشر هذا الخبر خرج نقيب الفنانين الاردنيين محمد العبادي بتصريحات صحفية حول قرار منع زكريا من الغناء في الاردن بالقول:

أن الفنانة سارة زكريا لم تقم بتصويب اوضاعها القانونية باستصدار تصاريح من النقابة حسب الانظمة والقوانين والتي بدورها تسمح لها بالغناء في الأردن .

واضاف العبادي أنه يجب على متعهدي الحفلات في الاردن دفع نسبة 10% من قيمة العقد لأي حفل لفنان غير اردني على اراضيها مشيرا الى أن الفنانة سارة زكريا لم تقم بدفع المستحقات المالية المترتبة عليها سابقا .

وأشار العبادي انه يجب عليها الالتزام بضوابط المهنة وعدم التلفظ بالفاظ نابية تخدش الحياء العام والتي تسيء الى الفن الذي يحمل رسالة سامية تعبر عن ثقافة ويجب ان تقدم الكلمة واللحن الجميل .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى