في غمرة مواجهة الاردن جائحة كورونا .. فرسان الحق يحبطون مخططا ارهابيا لداعش

رؤيا نيوز – أحبطت دائرة المخابرات العامة، مخططين إرهابيين لمتهمين استهدفا مبناها في الزرقاء، باستخدام مواد متفجرة لقتل المتواجدين، واحدى دورياتها الثابتة وقتل طاقمها، وتم القبض عليهما أواخر شباط/ فبراير الماضي.

وبحسب يومية الرأي ، فإن المتهمان، خططا لعمليتهما الإرهابية نصرة لتنظيم داعش الإرهابي، وكانا يتابعان إصدارات التنظيم لتقوية عزيمتهما وترسيخ فكر التنظيم لديهما حتى أصبحا يكفران الأجهزة الأمنية كافة وتحديداً دائرة المخابرات وفق ما ورد في لائحة الاتهام.

ويواجه المتهمان وفق إسناد نيابة أمن الدولة تهمتي المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية، إذ باشرت محكمة أمن الدولة صاحبة الاختصاص بالنظر في تلك القضايا بمحاكمة المتهمين بعقد الجلسة الافتتاحية بالقضية برئاسة رئيسها العقيد القاضي العسكري الدكتور علي المبيضين، والتي أجاب فيها المتهمان عن التهمتين المسندتين لهما بأنهما غير مذنبين.

وتقول لائحة الاتهام في تفاصيل القضية إن المتهمين تربطهما علاقة صداقة، وهما من مؤيدي ومناصري تنظيم داعش الإرهابي ومن حملة الفكر التكفيري، وسبق وأن حوكم المتهم الأول أمام محكمة أمن الدولة بتهم الترويج لأفكار جماعة إرهابية، إلا أنه وبعد خروجه من السجن وإنهاء محكوميته في آب/ أغسطس 2018 بقي مستمراً بتأييد تلك العصابة، ولم يردعه ذلك عن مناصرة التنظيم.

وكان المتهمان خلال لقاءاتهما يتداولان أخبارا وإصدارات تنظيم داعش الإرهابي فيما بينهما من خلال الانترنت عبر قناتين تابعتين للتنظيم، من أجل تقوية عزيمتهما وترسيخ فكر التنظيم لديهما، وأصبحا يكفران جميع الأجهزة الأمنية وخاصة دائرة المخابرات والعاملين فيها.

وفي منتصف 2019 ولرغبة المتهمين بنصرة تنظيم داعش واتباعاً للفتاوى الصادرة من قبل التنظيم بضرورة استهداف الأجهزة الأمنية في جميع بلدان العالم بعمليات عسكرية، اتفق المتهمان على تنفيذ عملية إرهابية في الأردن باستهداف دورية للمخابرات في منطقة حي معصوم بالزرقاء باستخدام أسلحة نارية، وقتل من فيها، بعد أن عاينا الهدف.

وفي نهاية 2019، وبحكم معرفة المتهم الثاني بموقع مبنى مخابرات الزرقاء ومراجعته لهم من أجل معاملة حسن سير وسلوك، اقترح على المتهم الأول استهداف مبنى مخابرات الزرقاء باستخدام مواد متفجرة سيقومان بتصنيعها، لقتل أكبر عدد من المتواجدين داخل المبنى، ولإحداث أكبر ضرر ممكن نصرة للتنظيم الإرهابي، حيث وافق المتهم الأول على ذلك وعاينا المبنى من حيث المداخل والمخارج لوضع خطة محكمة للتنفيذ، إلا أن إلقاء القبض عليهما في أواخر شباط الماضي حال دون تنفيذهما لمخططهما الارهابي وعلى إثر ذلك جرت الملاحقة.

الشيء البارز في الموضوع ان اعداء الوطن ممن يلبسون ثوب الدين عنوة لتمرير مخططاتهم لم تثنهم عن نواياهم الخبيثة الدنيئة الظرف الطارئ وانشغال الاردن الرسمي بمواجهة تأثيرات جائحة كورونا ، وظنوا ان انشغال جميع المؤسسات في هذا الامر يمكن ان يكون ثغرة ينفذون منها لضرب مؤسساتنا الامنية ، فأعمى الله بصيرتهم واوقعهم في شر اعمالهم وكان النشامى كما هم دائما في اجهزتنا الامنية متيقظون وثابتون على الثغور يحرسون الوطن في اهداب العيون .

تحية اجلال وتقدير  من كل اردني واردنية لكل من يقوم بواجبه تجاه وطنه وامته ولكل اجهزتنا الامنية مخابرات وامن عام وقوات مسلحة اردنية باسلة.

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

فيديو فيلم “خادش” لرانيا يوسف يثير أزمة.. والفنانة توضح

أزمة جديدة تمر بها الفنانة رانيا يوسف، وذلك بعد أن انتشر فيديو طويل بعنوان "شهوة…

4 دقائق ago

ترجيح انخفاض أسعار البنزين وارتفاع الديزل بنسب طفيفة

رجح خبير الطاقة هاشم عقل انخفاض سعر لتر البنزين 90 أوكتان بنسبة 1.6% بما يعادل…

20 دقيقة ago

اقتصاديون: سيادة القانون تعزز الاستقرار النقدي والمالي بالمملكة

أجمع خبراء اقتصاديون ان استقرار المملكة الأمني والسياسي له انعكاسات إيجابية على الاقتصاد والاستثمارات وترتيب…

40 دقيقة ago

مشاركة الأحزاب الجديدة في الانتخابات القادمة

منذ أن جرى إقرار التشريعات الوطنية ذات الصلة بالتحديث السياسي والمتمثلة بإدخال تعديلات جوهرية على…

51 دقيقة ago

الانتخابات فرصة لاختبار عودة الروح الوطنية

هل قررت الإدلاء بصوتك في الانتخابات البرلمانية القادمة؟ قبل أن تفعل ذلك، لا بأس أن…

ساعة واحدة ago

تراجع الاستثمار الأجنبي

تراجع كبير شهدته تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للمملكة عام 2023. هذا ما تشير له إحصاءات…

ساعة واحدة ago