Categories: رياضة

قبل يومين من ذهاب كلاسيكو الكرة الأردنية الفيصلي جاهز لزعامة السوبر… واستنفار في معسكر الأخضر

خاص- أحمد شريف- يصبو الوحدات والفيصلي الى الاقتراب من ملامسة لقب السوبر في المباراة التي تجمع الفريقين عند الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة المقبل على ستاد عمان الدولي في مواجهة الذهاب قبل أن تحسم هوية البطل الجديد للسوبر الأردني في مباراة الاياب التي ستقام في نفس المكان والزمان في يوم الجمعة 28 الشهر الجاري.

وينتظر عشاق كرة القدم الاردنية وعلى وجه الخصوص جمهور الفريقين ان تكون المواجهة قمة في كل شيء، تنظيميا وفنيا وجماهيريا ، خاصة وأن الفيصلي هو سيد القاب السوبر الأردني برصيد 17 لقبا والوحدات وصيفه في السوبر ايضا ب13 لقبا.
الفيصلي سيدخل مباراة السوبر في قمة الجاهزية بعد أن أعلن عنها في بطولة درع اتحاد المئوية بعروض ساحرة لم يتجرع خلالها مرارة الخسارة بل تنقل من انتصار الى آخر ليحصد اللقب بالعلامة الكاملة.

وعلى الطرف الآخر فان عروض الوحدات لم تنل رضا جمهوره الكبير، وظهر الفريق بعيدا عن مستواه المعروف بيد أن ادارة الفريق قامت بتعزيز صفوف الفريق في اللحظات الاخيرة من موعد اقفال الصفقات المحلية، ويمكن القول أن هذه الصفقات نالت رضا الجماهير التي تأمل في أن تساعد المارد الأخضر في خطف اللقب من النسر الأزرق.

بين “أبو عابد وداركو”
صحيح أن المباراة ستبقى نتيجتها معلقة بين أقدام اللاعبين بيد أن قرارات الكابتن جمال أبو عابد والخواجا داركو ستتحكم كثيرا في أية اتجاه ستميل الأفضلية، فأبو عابد اثبت أنه يقود سفينة الفيصلي بثقة كبيرة ومجابهة أعتى أمواج بحار المنافسة، وبطولة المئوية خير دليل، فطيلة منافسات المئوية كان فريق ابو عابد مثاليا في عروضه منذ الاسبوع الأول لانطلاقة البطولة وحتى نهايتها.

أبو عابد نجح في ايجاد توليفة مثالية متناغمة مع أفكاره خاصة على الصعيد الهجومي ، فكتيبة المقاتلين الزرقاء تماهت مع أفكار أبو عابد فكانت النتيجة كما تمنها عشاق الوعيم الأزرق في أول اختبار حقيقي في درع المئوية، ولا شك أن اختبار السوبر امام المنافس التقليدي للفيصلي سيجعل الصورة أكثر وضوحا حول مدى امكانية ال.رق على التحليق في بطولة الدوري وفي بطولة اسيا، الاستحقاق الاهم في مسيرة الفيصلي هذا العام.

على الطرف الآخر وفي مقابل ثقة أبو عابد برجاله لم يحظ مدرب الوحدات داركو بأدنى درجات الثقة لا سيما من جماهير الوحدات التي ترى أن الرجل الخواجا غير قادر على تطوير الفريق وابقائه في دائرة المنافسة، واستندت الجماهير الى العروض الواهنة التي قدمها لاعبو الفريق في بطولة الدرع ، بحيث لن تشعر الجماهير بوجود أي تقدم في مستوى الفريق أو في تقديم نجوم المستقبل.
وربما تكون مباراتا السوبر وتحديدا المباراة الأولى هي الفرصة الأخيرة للمدرب داركو لانقاذ رأسه من مقصلة الاقالة التي تلوح في الأفق ان اخفق الفريق في تقديم ما تنتظره الجماهير الخضراء من العملاق الأخضر.

داركو المقل في تصريحاته الاعلامية يأمل في أن تكون التعزيزات الأخيرة للفريق التي استرجع من خلالها الفريق خيرة من نجومه المفضلين جماهيريا، أن تكون جدواها كبيرة على مردود الفريق في مباراتي الفيصلي، واذا لم يسجل فريق داركو حضوره القوي في السوبر فان هذا الأخير لن يظهر في بطولة دوري المحترفين بالتاكيد.

كلاسيكو بدون توقعات
لكن الشيء المؤكد أن مواجهات الفيصلي والوحدات أو كلاسيكو الكرة الاردنية كما تحب الجماهير أن تطلق عليه ، لا تخضع لمنطق أفضلية أيا من الطرفين، فكلاهما يخوض هذه المواجهات وكأنها مواجهات مصيرية، أو مسألة حياة أو موت حتى وان كان أحدهما في القمة والآخر في القاع أو في وضع فني غير مريح.

مباراة الكلاسيكو مباراة ذات اعتبارات خاصة بين الفريقين ونأمل أن يقدم الفريقان لنا مباراة كبيرة بكل تفاصيلها جماهيريا وفنيا وأخلاقيا، يقدمان من خلالها صورة مشرقة للكرة الأردنية .

جيهان العرود

Recent Posts

سندات خزينة بقيمة 100 مليون دينار لصالح الحكومة الاردنية الاصدار رقم 21 لعام 2024

اعلن البنك المركزي الأردني أن نتائج المزاد على الإصدار رقم 21/2024 بقيمة 100 مليون دينار…

دقيقتين ago

أجواء صيفية اليوم وكتلة هوائية حارة الخميس

يكون الطقس الأربعاء، صيفيا عاديا في أغلب المناطق، وحارا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة،…

5 دقائق ago

عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا.. ماذا يحدث بالقارة العجوز؟

خلفت الظروف الجوية القاسية في جميع أنحاء أوروبا 4 قتلى على الأقل، هذا الأسبوع، حيث…

ساعة واحدة ago

خمس استراتيجيات دراسية لتوفير الوقت والجهد

إدارة الوقت والجهد بشكل فعّال هو المفتاح لتحقيق النجاح الأكاديمي والاحتفاظ بالتوازن بين الدراسة والنشاطات الأخرى. في…

ساعتين ago

بين 400 قط .. شاهد ملكة جمال القطط في العراق 2024

 فازت قطة بلقب ملكة جمال القطط التي أقيمت في إقليم كردستان العراق بدورتها الأولى، والتي شهدت مشاركة 400 قط وقطة. ونظم…

3 ساعات ago

اختتام فعاليات مسابقة آرميثون 2024 السنوية

اختتمت فعاليات المسابقة الدولية السنوية آرميثون 2024 بنسختها الثانية والمتخصصة للجيوش والأجهزة الأمنية في مجالات…

8 ساعات ago