fbpx
الاخبار العاجلةالرئيسيةتعليم وجامعات

قبيلات: خطة للتخلص من المدارس المستأجرة وذات الفترتين

رؤيا نيوز – أوعزت أمينة عامة وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، نجوى القبيلات، ببناء “نواة” مدرسة مكونة من 12 غرفة صفية بمرافقها كافة، إضافة إلى غرف إدارية ومختبرات للعلوم والحاسوب لمدرسة جابر السرحان الثانوية للبنين التابعة لمديرية تربية وتعليم البادية الشمالية الغربية، لحل مشكلة اكتظاظ الطلبة وفصل طلبة الصفوف الأساسية عن الثانوية في المدرسة.

 

وأكّدت القبيلات خلال لقائها فعاليات المجتمع المحلي وعددا من أولياء الأمور في المنطقة، الدور الكبير الذي تتطلع إليه الوزارة من مجالس المحافظات والمجالس التربوية وأعضاء المجتمع المحلي، في تعزيز دور المدرسة ومساندتها في تقديم رسالتها على أكمل وجه.

 

وأشارت، إلى خطة الوزارة الرامية للتخلص من الأبنية المستأجرة ومدارس ذات الفترتين والحد من نسب الاكتظاظ في الصفوف، مؤكدة حرصها على توفير البيئة المدرسية الملائمة للطلبة.

 

وزارت، مدرسة جابر السرحان الثانوية للبنات، وأوعزت باستحداث شعبة للاقتصاد المنزلي في المدرسة وتجهيزها بالأدوات اللازمة، وتأثيث غرف رياض الأطفال وتوفير الألعاب الخاصة بهم ومظلات للساحة الخارجية للمدرسة.

 

كما تفقدت مدرسة جابر السرحان الأساسية المختلطة، وأوعزت بتركيب مظلات للساحة الخارجية للمدرسة، وتأثيث غرفة رياض الأطفال فيها.

 

وبينت القبيلات، أن هذه الزيارة التفقدية تأتي ضمن نهج العمل الميداني الذي تحرص عليه الوزارة للوقوف على واقع العملية التعليمية، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات التواصل مع الطلبة والمعلمين والإدارات المدرسية وأولياء الأمور والمجتمع المحلي، والاطلاع على أرض الواقع فيما يخص المدارس ومرافقها وسماع المقترحات حول القضايا والتحديات التي تعترض سير العمل وفرص إيجاد الحلول المناسبة لها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى