عربيعربي ودولي

قصف إسرائيلي استهدف دمشق ليلا

 استهدف قصف إسرائيلي ليل الاثنين محيط دمشق، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري، مشيراً إلى تصدي الدفاعات الجوية لصواريخ “العدوان” الإسرائيلي.

وأوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” في شريط عاجل “دويّ انفجارات في محيط دمشق”، مشيرة إلى أنّ “وسائط الدفاع الجوي تتصدى لصواريخ العدوان الإسرائيلي في سماء محيط دمشق”.

وطال القصف، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، المنطقة الواقعة بين مطار دمشق وبلدة السيدة زينب في جنوب العاصمة، حيث تنشط فصائل موالية لطهران وحزب الله اللبناني.

وتنفذ إسرائيل بين الحين والآخر قصفاً على مواقع عدة في سوريا، طال آخرها في 19 تشرين الثاني/نوفمبر مواقع في محافظتي حمص وحماة في وسط البلاد، وتسبّب بمقتل أربعة عسكريين سوريين وفق الإعلام الرسمي.

وجاء القصف حينها بعد نحو أسبوع من استهداف إسرائيل لمطار الشعيرات العسكري في وسط البلاد، ما أسفر عن مقتل عسكريين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجويّة في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ 2011 تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتيّة وأدّى إلى تهجير ملايين السكّان داخل البلاد وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى