حوادث

قضيتها وصلت إلى السيسي.. وفاة “فتاة الشروق” في مصر

بعد 21 يوما داخل غرفة العناية الفائقة في أحد مستشفيات القاهرة، فارقت حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميا بـ “فتاة الشروق”، الحياة، نتيجة تدهور حالتها الصحية على إثر قفزها من سيارة خوفا من التحرش والخطف وفقا لمحامي الدفاع عن الضحية محمد أمين.

وأكد أمين في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن اللحظات الأخيرة في حياة الفتاة العشرينية شهدت تدهورا شديدا في حالتها الصحية، حيث تعرضت بشكل مفاجئ لنزيف حاد في المخ، كما تعرضت لنزيف دماء في العين.

حبيبة البالغة من العمر 24 عاما كانت قد تخرجت من كلية الإعلام بالجامعة البريطانية في القاهرة، وتعمل وقت الحادث في مجال الآثاث والديكور.

بداية الواقعة تعود إلى قبل 21 يوما بتحرير محضر في قسم شرطة الشروق، بمحاولة خطف فتاة تدعى “حبيبة الشماع” بعد ركوبها مع سائق في شركة التوصيل الشهيرة أوبر، لكنها فوجئت بمحاولة خطفها ما دفعها لإلقاء نفسها من السيارة وهي تسير بسرعة كبيرة، ما تسبب في إصابتها بارتجاج وفقدان للوعي وتم نقلها إلى المستشفى.

تمكنت بعدها الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وإحالته للمحكمة المختصة التي أصدرت قرارا بتجديد حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات، التي كشفت أن الفتاة كانت تعاني من حالة إغماء ونزيف نتيجة قفزها من السيارة خوفا من خطفها على يد السائق، بعد أن قام برش بعض العطر داخل السيارة خلال قيادته بسرعة كبيرة على طريق السويس، ما بث الرعب في نفس الفتاة ودفعها للقفز من السيارة.

النيابة العامة قررت تفريغ كاميرات المراقبة، وإجراء تحليل مخدرات للسائق المتهم، والذي سبق اتهامه من قبل في قضية مخدرات.

والمتهم البالغ من العمر 34 عاما حاصل على دبلوم فني صناعي قسم تبريد وتكييف، متزوج ولديه 3 أطفال أكبرهم في المرحلة الابتدائية.

وأنكر محامي المتهم نية السائق خطف الفتاة، وأن موكله يعمل منذ سنوات في شركة “أوبر” بدون أي شكوى، وخلال رشه العطر لم يغلق أبواب السيارة، وهو سبب واضح لعدم وجود نية لخطف الفتاة.

النيابة من جانبها وجهت للمتهم تهمة محاولة خطف الفتاة، والتسبب في إصابتها الواردة بالتقرير الصحي.

بينما تقدم محامي أسرة الفتاة بطلب تعويض مدني أمام النيابة ضد المتهم وشركة “أوبر” نتيجة الأضرار التي لحقت بموكلته.

وكانت هذه القضية أثارت حالة من التفاعل وردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي وصولا إلى تدخل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وإعلانه الاستعداد بالتكفل بعلاج الفتاة وتسفيرها إلى الخارج إذا تطلب الأمر وفق ما أكدت دينا إسماعيل، والدة الفتاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى