الخليج

قطر: 82 % من السكان حصلوا على لقاح كورونا

رؤيا نيوز – قالت وزارة الصحة القطرية إن نسبة السكان الذين حصول على جرعتي لقاح فيروس كورونا كوفيد- 19 من إجمالي تعداد سكان قطر البالغ2.7 مليون نسمة، بلغت حتى اليوم الجمعة حوالي 82 بالمئة
وأوضح بيان لوزارة الصحة القطرية اليوم تضمن أحدث معطيات المشهد الوبائي في البلاد، أن عدد جرعات اللقاح التي تم إعطاؤها لأفراد لمجتمع المحلي، تجاوز 4.7 مليون جرعة.
وأشار البيان إلى تسجيل 62 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا كوفيد-19 اليوم.
ولفت إلى شفاء 93 مصابا اليوم، ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى نحو 235 ألف حالة.

على صعيد متصل – بدأت وزارة الصحة القطرية اليوم، بدعوة أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين الذين أتموا 50 عامًا فما فوق، وتلقى جرعتي التطعيم ضد فيروس كورونا “كوفيد-19″‏‏ قبل ثمانية أشهر، إلى تلقّي الجرعة المعززة من اللقاح.
وأوضحت الوزارة في بيان، أن عملية تقديم الجرعة المعززة لهذه الفئة العمرية تتزامن مع الاستمرار في تلقي الأفراد المصابين بنقص المناعة والمصابين بأمراض مزمنة تزيد من خطر الإصابة بمضاعفات شديدة في حال الإصابة بعدوى “كوفيد-19” بغض النظر عن أعمارهم. وقال البيان إنه بالنسبة لمعظم الأفراد، فإن المناعة الوقائية التي اكتسبوها من سلسلة التطعيم الأولية ضد “كوفيد-19″، تبدأ في الانخفاض تدريجيًّا بعد مرور ثمانية أشهر، وذلك على الرغم من أن التطعيم ضد الفيروس لا يزال يوفر مستويات حماية عالية ضد المضاعفات الشديدة، لافتا إلى أن الجرعة المعززة من اللقاح ستوفر حماية لفترة أطول من مختلف السلالات المنتشرة للفيروس.
وذكرت وزارة الصحة القطرية أنه سيتم في مراحل لاحقة إعطاء الجرعات المعززة من لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للفئات العمرية الأقل وعامة أفراد المجتمع، منوهة بأن فرقا من موظفي مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تقوم حاليا بالاتصال بالأفراد المؤهلين لتلقي الجرعة المعززة من اللقاح لتحديد موعد لتلقي التطعيم.
وكانت وزارة الصحة العامة في قطر، قد بدأت في الخامس عشر من الشهر الماضي في إعطاء جرعات معززة من لقاحات التطعيم ضد “كوفيد-19” (فايزر- بيونتيك) و(مودرنا) للأفراد الأكثر عرضة لمخاطر المرض الذين تلقوا الجرعة الثانية من التطعيم قبل أكثر من ثمانية أشهر.–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى