احداث اقتصاديةاقتصاد

قطيشات يتفقد سير العمل بعدد من المشاريع في عمان والزرقاء والمفرق وجرش

تفقد أمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان الدكتور جمال قطيشات اليوم السبت سير العمل بمشروع الباص سريع التردد “عمان-الزرقاء”، حيث جال على عددا من مواقع العمل واستعرض مع المقاولين العاملين في المشروع ابرز التحديات التي تواجههم وسير الأعمال مؤكدا أهمية تسريع وتيرة العمل واتباع جميع الاجراءات لتعزيز عناصر السلامة العامة في مواقع الانشاءات.

وفي محافظة المفرق اطلع قطيشات على المشكلة المستمرة التي يعاني منها جسر الشيخ سعود القاضي “نفق حوشا” الذي شهد خلال مواسم الشتاء الماضية اغلاقات بسبب ارتفاع منسوب المياه فيه.

وطلب قطيشات من الكوادر الفنية اجراء دراسة فنية متكاملة للمنطقة لتحديد أفضل الحلول الممكنة لتفادي تكرار اغلاق النفق بسبب مياه الأمطار.

كما تفقد قطيشات أعمال التشطيبات النهائية لمشروع إعادة تأهيل طريق النعيمة-بلعما الذي انتهت الوزارة تقريبا من تنفيذه وتعمل حاليا على تأثيثه بعناصر السلامة المرورية وتجهيز المداخل من والى القرى الواقعة عليه.

وعلى طريق عمان-جرش تفقد أمين عام وزارة الأشغال سير العمل في مشروع معالجة انزلاق الجعيدية، حيث استمع إلى إيجاز عن سير الأعمال بالمشروع التي تشمل معالجة مناطق الانزلاقات في المنطقة من تقاطع شارع الأردن وحتى جسر سلحوب من خلال تنفيذ أعمال حفريات عامة لمناطق الانزلاق وإنهائها على شكل بسطات حسب المناسيب والأبعاد الهندسية وإعادة إنشاء طبقات الطريق في المناطق المتضررة وتنفيذ أعمال جدران حجرية وتعزيزه بعناصر السلامة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى