احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

قعوار: مجموعات سياحية تُلغي رحلاتها إلى الأردن لشهر آذار المقبل

رؤيا نيوز –  أكد رئيس جمعية السياحة الأردنية الوافدة عوني قعوار، تسجيل إلغاء بعض رحلات المجموعات السياحية إلى المملكة والمخصصة لشهر آذار المقبل.

وقال قعوار   إن حركة الإلغاء حاليا تعتبر بسيطة لكنها بدأت بالفعل، والخوف من استمرارها طيلة الموسم السياحي خلال العام، فهناك بعض الدول الأوروبية مثل إيطاليا والسويد وضعوا الأردن على القائمة الحمراء للسفر، حيث مددت إيطاليا تصنيف الأردن بالدول الحمراء لغاية 15 آذار المقبل.

وأضاف أن هناك تخوفاً من أن تحذوا الدول الأوروبية ما طبقته بعض الدول الأخرى حول الأردن، وهو ما يزيد من معاناة القطاع السياحي نتيجة إلغاء الرحلات السياحية وبالتالي تراجع في أعداد السياح والزوار القادمين إلى المملكة، مشيراً إلى أن الإلغاء الحالي جاء على المجموعات السياحية التي تعتمد عليها المملكة والقطاع السياحي بشكل خاص.

وبين أن الإحصائية اليومية حول أعداد الإصابات في المملكة تؤثر سلبا على عمل القطاع السياحي، مشيرا إلى أن العديد من الدول تشهد زيادة في أعداد الإصابات ولكن تتعامل مع الموقف بطريقة مغايرة عما هو معمول به محلياً، الأمر الذي مكنها في مواصلة استقطاب المزيد من المجموعات السياحية إلى دولها دون تأثير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى