اخبار الاردن

قفزةٌ بإنجازات الجيش في عهد الملك عبدالله الثاني

رؤيا نيوز – قال مدير الإعلام العسكري العقيد مصطفى الحياري إن ذكرى عيد الجلوس والثورة العربية ويوم الجيش تمر على الأردن حاملة معها جملة من المنجزات على الأصعدة كافة.

وتحدث لبرنامج “مروحين مع نسرين” عبر “راديو هلا”، اليوم الخميس، عن يوم الجيش واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تطوير وتحديث القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وبين أن الإنجازات في عهد جلالته جاءت نتيجة لرؤيته الاستراتيجية وحققت قفزة كبيرة، حيث بدأت أثناء خدمة جلالته في القوات الخاصة كجندي وضابط وقائد للعمليات الخاصة قبل تسلمه لسلطاته الدستورية.

وأوضح أن جلالته وبعد تسلمه لسلطاته الدستورية عام 1999م استمر اهتمامه بتطوير وتحديث القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، لتسطر الإنجازات في مختلف الصنوف.

وأشار إلى أنه وفي عهد جلالته تم تحديث العديد من أسلحة القوات البرية كاستخدام دبابة “السنتارو”، لافتا إلى تحديث أسطول طائرات “أف 16” لدى سلاح الجو الملكي، إضافة إلى قفزة كبيرة في الإنجازات على مستوى القوة البحرية التي تعدت مشاركتها البحر الأحمر ووصلت إلى الخليج العربي.

وترحم على شهداء القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، من سلاح الجو الملكي وقوات حفظ السلام والمرابطين على الحدود والذين قدموا أوراحهم فداء للوطن.

وأكد أن التضحيات التي يقدمها منتسبو الجيش العربي “قديمة ومستمرة”، مبينا أنه وبفضل هذه التضحيات استطعنا الوصول إلى ما وصلنا إليه من إنجازات على المستويين العسكري والوطني.

وشدد على أن القوات المسلحة تقوم بمهمتها باقتدار، وتتعامل وتتكيف مع مختلف أنواع التهديدات سواء كانت على الحدود أو غيرها، متابعا “وباستمرار الهمم سيبقى الوطن آمنا”.

وختم بقوله “نعاهد جلالته على تقديم مزيد من الإنجازات والجهود في سبيل رفعة الوطن”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى