عقدت اليوم الاربعاء قمة ثلاثية في العقبة ضمن كلا من جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيسي الفلسطيني محمود عباس لبحث التطورات الخطيرة في غزة .

وأكد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، ضرورة الاستمرار بالضغط لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وحماية المدنيين العزل.

وشدد الزعماء في قمتهم، لبحث الأوضاع الخطيرة في غزة، على تصديهم لأية خطط إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وضرورة إدانتها دوليا والتصدي لها.

كما أكد الزعماء رفضهم الكامل لجميع محاولات تصفية القضية الفلسطينية، والفصل بين غزة والضفة الغربية اللتين تشكلان امتدادا للدولة الفلسطينية الواحدة.

وحذر الزعماء من محاولات إعادة احتلال أجزاء من غزة أو إقامة مناطق آمنة فيها، مؤكدين ضرورة تمكين أهالي غزة من العودة إلى بيوتهم.

وجدد الزعماء في قمتهم التأكيد على ضرورة ضمان إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى غزة بشكل دائم وكاف، للتخفيف من الوضع الإنساني المأساوي الذي يعيشه الأهل في القطاع.

ونبه الزعماء إلى ما يجري بالضفة الغربية من أعمال عدائية يقوم بها المستوطنون المتطرفون بحق الشعب الفلسطيني، والانتهاكات للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والذي قد يؤدي إلى خروج الوضع في الضفة عن السيطرة، وتفجر الأوضاع بالمنطقة.

واتفق الزعماء على إدامة العمل بشكل مشترك بالتنسيق بين الدول العربية ومع الدول الفاعلة، لإيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يعيد للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة، ويضمن قيام دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

editor

Recent Posts

حروب مناخية

على البشرية أن تختار بين أن توحد جهودها ضد عدو مشترك، وهو وحش التغير المناخي،…

3 دقائق ago

#عاجل.. تسعة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق بقطاع غزة

استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب العشرات بجروح في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا وسيارة في النصيرات…

11 دقيقة ago

تغيرات بشأن مستقبل غزة

تحول في منتهى الاهمية حول مستقبل غزة يقول إن هناك إزاحة قوية جدا من قبل…

18 دقيقة ago

#عاجل .. أول حالة احتجاج جماعي على نظامي الخدمة المدنية والموارد البشرية .. أطباء الصحة يرفضون

اجتمع أطباء وزارة الصحة في نقابة الأطباء رافضين للتعديلات الأخيرة التي طالت نظام الخدمة المدنية…

30 دقيقة ago

النهاية الحزينة.. هذا ما قاله كروس في “آخر تصريح له كلاعب”

في آخر تصريح له كلاعب، أبدى نجم منتخب ألمانيا توني كروس حزنه الشديد للخسارة أمام…

36 دقيقة ago

استشهاد فلسطيني من مخيم نور شمس متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قبل أسبوع

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الجمعة، استشهاد الشاب أشرف هاني محمد عبد الله (20 عاما)،…

55 دقيقة ago