عربيعربي ودولي

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

 قال مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الأربعاء عددًا من المواطنين خلال مداهمات شنتها في أنحاء متفرقة من مدينة القدس والضفة الغربية، فيما وقعت اشتباكات في نابلس بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة “حماس” الشيخ رزق الرجوب من دورا جنوب الخليل.

كما اعتقلت القوات عددًا من الأسرى المحررين في دوراـ عُرف منهم جاد الله الرجوب، وآدم أبو شرار، ويوسف أبو راس، ومحمد كامل اقطيل، وثائر جهاد أبو سندس، وأحمد سلمان أبو سندس.

وفي نابلس، اعتقلت كلاً من عبد الله عمار عبده من حي رفيديا، ودرويش أبو حليمة من مخيم بلاطة، ولؤي حمايل من بلدة بيتا، وأحمد مازن صالح من بلدة زواتا، وعدي رؤوف حسين من بلدة دير الحطب شرق المدينة.

كما وقعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها لمخيم بلاطة، وذكرت كتيبة بلاطة في بيان لها أنها اشتبكت من نقطة الصفر مع قوات الاحتلال المتوغلة في سهل المخيم.

وبينت أن وحدة الرصد التابعة للكتيبة رصدت قوة من الوحدات الخاصة خلال تسللها من أطراف المخيم، وتم إمطارها بوابل من الرصاص وتحقيق إصابات مؤكدة في صفوف الجنود. وشملت حملة الاعتقال، الشاب عثمان الغول من مخيم نور شمس في طولكرم، والشاب محمود تيتان من منزله بحي جعيدي بمدينة قلقيلية، والمحرر محمد الميمي من أريحا.

كما ضمت حملة الاعتقال المسعف الميداني أحمد العجوري من منزله في قرية المغير شرق رام الله، والشاب أمجد جمال ملحم من كفر راعي قرب جنين، والشاب عدي صدام بدوان من بلدة بدو بالقدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى