عربيعربي ودولي

قوات الاحتلال تواصل عدوانها على طولكرم ومخيماتها لليوم الثاني

تواصل قوات الاحتلال، لليوم الثاني على التوالي، عدوانها على مخيمي طولكرم ونور شمس، في مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية).

وأضاف مراسلنا، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات، اقتحمت مجددا مخيم طولكرم، فجر اليوم الخميس، وقامت بتجريف الشوارع وتخريب البنية التحتية.

وأضاف، أن القوات الإسرائيلية المقتحمة تعرضت لعمليات إطلاق نار من جانب مقاومين فلسطينيين، الذين ألقوا عبوات ناسفة باتجاه آليات الاحتلال.

وفي مخيم نور شمس، أفاد مراسلنا، بأن إصابتين وصلتا إلى مستشفى الشهيد “ثابت ثابت” الحكومي، بعد اعتداء الاحتلال عليهما بالضرب المبرح.

كما هدمت قوات الاحتلال منزل الشهيد غيث شحادة في حارة “الجورة” بالمخيم، الذي استُشهد في السابع عشر من كانون الأول الماضي.

كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية إلى المخيم المحاصر من كل جهاته ومداخله، في الوقت الذي يداهم فيه جنود الاحتلال منازل المواطنين، ويحتجز سكانها، ويُخضعهم للاستجواب، ويعتدي عليهم بالضرب المبرح، بمن فيهم كبار السن، ويعتقل المئات منهم، ويحول بعض المنازل إلى ثكنات عسكرية ونقاط مراقبة.

كما تواصل قوات الاحتلال قطع الكهرباء والمياه والإنترنت والاتصالات على مخيمات طولكرم وبعض المناطق المحيطة بها، فيما سجل أكثر من 300 حالة اعتقال بينهم نساء وأطفال، ومداهمة عدد من المنازل في الأحياء والضواحي، وفق مراسلنا.

وصعد جيش الاحتلال من حملات الاقتحامات والدهم الإسرائيلية في مدن ومخيمات الضفة الغربية، تزامنا مع مواصلة عدوانه المستمر منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، على قطاع غزّة، والذي دخل يومه الـ90 على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى