الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

قيادي في “القس.ام”: جميع الجبهات قررت عدم وقف القتال حتى يتوقف العدوان على غزة

قال قيادي في كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، إن “جميع الجبهات قررت عدم وقف القتال حتى يتوقف العدوان على غزة”.

وأضاف في تصريح لقناة /الجزيرة/ الفضائية، اليوم الخميس، أن “التواصل والتنسيق بين (القسام) وجبهات القتال في لبنان واليمن والعراق مستمر منذ الساعات الأولى لبدء معركة (طوفان الأقصى)”.

وأشار إلى أن “جماعة أنصار الله (الحوثيون) أبلغت (القسام) أن التصعيد الأخير في البحر الأحمر سببه نوايا الاحتلال الإسرائيلي الهجوم على رفح واستمرار سياسة التجويع، وأرسلت للقسام رسالة لطلب رأيها حول وساطات لإطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة لديهم”.

وأضاف أن “جماعة أنصار الله أكدت أن أي قرار يخص السفينة المحتجزة وطاقمها هو حصري لدى القسام، وأن قرارها الإستراتيجي هو الاستمرار في معركة البحر الأحمر حتى وقف العدوان، ورفع الحصار عن قطاع غزة”.

ونوّه إلى أن “واشنطن حاولت بشكل مباشر وعبر وسطاء وقف القتال في كل جبهة على حدة لكن محاولاتها رفضت”.

وفي السياق ذاته، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن “وفدها غادر العاصمة المصرية القاهرة، للتشاور مع قيادة الحركة، بخصوص مفاوضات وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة”.

وأشارت في بيان صحفي، تلقته “قدس برس”، اليوم الخميس، إلى أن “مفاوضات وجهود وقف العدوان وعودة النازحين وإدخال المساعدات الإغاثية لشعبنا الفلسطيني، ما زالت مستمرة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و800 شهيد، وإصابة 72 ألفا و298 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى