رياضة

كأس أوروبا: ألمانيا أول المتأهلين إلى الدور الثاني بالفوز على هنغاريا

بات المنتخب الألماني مستضيف نهائيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، أول المتأهلين إلى الدور الثاني بعدما أكد انطلاقته القوية بفوز صريح على هنغاريا 2-0 الأربعاء في شتوتغارت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وسجّل جمالا موسيالا (22) والقائد إيلكاي غوندوغان (67) هدفي ألمانيا التي حققت فوزها الثاني بعد الأول على اسكتلندا 5-1 في المباراة الافتتاحية فانفردت بالصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام سويسرا التي تلاقي اسكتلندا لاحقا، فيما منيت هنغاريا بخسارتها الثانية بعد الأولى أمام سويسرا (1-3).

ودخل رجال المدرب يوليان ناغلسمان إلى اللقاء بمهمة مزدوجة على ملعب “إم إتش بي، نيكار شتاديون” في شتوتغارت ساعين إلى تأكيد انطلاقتهم القوية وفك عقدة منافسهم الهنغاري.

وثأر “دي مانشافت”، بطل العالم أربع مرات وأوروبا ثلاث مرات، من هنغاريا التي هزمته 1-0 في عقر داره في لايبزيغ في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في أيلول/ سبتمبر 2022 بعدما تعادلا 1-1 في الجولة الثالثة في بودابست في 11 حزيران/ يونيو من العام ذاته.

وفكت ألمانيا عقدتها في الفوز على هنغاريا في المباريات الثلاث الأخيرة بينهما حيث تعادلتا أيضا 2-2 في الجولة الثالثة من دور المجموعات للنسخة القارية التي أقيمت عام 2021 على ملعب “أليانتس أرينا” في ميونيخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى