رياضة

كأس الأمم الإفريقية : منتخب المغرب يتعادل أمام الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله

تعادل منتخب المغرب أمام الكونغو الديمقراطية 1 ـ 1 اليوم في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة من دور المجموعات لبطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار.

تقدم المنتخب المغربي رابع كأس العالم في قطر 2022 بهدف أحرزه أشرف حكيمي في الدقيقة السادسة.. وأضاع سيدريك باكامبو فرصة التعادل لمنتخب الكونغو بإهداره ركلة جزاء في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، أحرز سيلاس وامانجيتوكا هدف التعادل لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 76 ولم يتمكن أي من المنتخبين من تحقيق الفوز لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

وبهذا التعادل بقي منتخب المغرب الفائز باللقب الإفريقي مرة واحدة عام 1976 في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط وجاء منتخب الكونغو الديمقراطية ثانيا بنقطتين، فيما يتواجد منتخب زامبيا في المركز الثالث بنقطة قبل مباراته مع تنزانيا لاحقا.

وكان منتخب المغرب استهل مبارياته في النسخة الحالية للبطولة، بالفوز 3 ـ صفر على تنزانيا في الجولة الأولى، التي شهدت تعادل الكونغو الديمقراطية 1 / 1 مع زامبيا.

ويختتم المنتخب المغربي لقاءاته في المجموعة بمواجهة زامبيا يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة الأخيرة، بينما يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية مع نظيره التنزاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى