مجتمع

كلية الإعلام بجامعة الزرقاء تنعى الدكتور عصام الموسى

نعت كلية الإعلام بجامعة الزرقاء، أستاذ الإعلام الدكتور عصام الموسى، أحد مؤسسي العمل الإعلامي والأكاديمي في الجامعات الأردنية، والذي توفي اليوم الأربعاء بعد حياة حافلة بالعطاء.

وقال عميد كلية الإعلام الدكتور أمجد صفوري في بيان صحفي، إن للفقيد عبر مسيرته المهنية إسهامات عديدة في مجال العمل الأكاديمي والإعلامي داخل الأردن وخارجه.

واستذكر صفوري جهود الراحل الموسى كأكاديمي ورائد من رواد الحركة الإعلامية والثقافية والفكرية الأردنية في جمع ودراسة وتوثيق مسيرة الإعلام الأردني، وحضوره في المشهد الإعلامي والثقافي، إضافة إلى عضويته في الكثير من اللجان والمؤتمرات العلمية.

وأشار إلى دوره في إثراء المكتبة الأردنية والعربية بإصدارات تعرض مسيرة الإعلام الأردني والعربي بأسلوب علمي وأكاديمي مميز.

وكان الراحل أستاذا في كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وعضواً في نقابة الصحفيين الأردنيين، وعضواً في رابطة الكتاب الأردنيين، والرابطة العربية الأميركية لأساتذة الإعلام والاتصال.

وصدرت له مجموعة من المؤلفات الإعلامية، منها: صورة العرب في الإعلام الأميركي، والمدخل في الاتصال الجماهيري، وتطور الصحافة الأردنية: 1920-1997، والعرب وثورة الاتصال الأولى، وتطوير الثقافة الجماهيرية العربية، والإعلام والمجتمع: دراسات في الإعلام الأردني والعربي والدولي، والبتراء عاصمة الأبجدية العربية في الثورة الأولى للاتصال والمعلوماتية، كما صدرت له رواية بقايا ثلج، وفي القصة القصيرة صدرت له ثلاث مجموعات، جمعت أخيراً في كتاب واحد بعنوان “وستشرق الشمس أيضا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى