رياضة

كم بلغت إيرادات مونديال قطر؟

بلغت إيرادات بطولة كأس العالم (فيفا) قطر 2022، 7.5 مليار دولار، بزيادة قدرها مليار دولار عن النسخة السابقة من المونديال (روسيا 2018)، وفق ما أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو.

وأضاف رئيس (فيفا) خلال مؤتمر صحفي الجمعة في الدوحة، أن بطولة كأس العالم (فيفا) قطر 2022 وحّدت العالم، وأنها أفضل نسخة من المونديال على الإطلاق.

وقال إنفانتينو: المونديال شهد نجاحا على كل الأصعدة، ولم نشهد أية حالات شغب، نشكر قطر على تقديم النسخة الأفضل على الإطلاق، مشيرا إلى أن المونديال كان فرصة للكثير من الجماهير التي حضرت إلى قطر للتعرف على الثقافة العربية.

وأضاف: البطولة حققت نجاحا جماهيريا كبيرا، حيث حضر أكثر من 3.2 مليون شخص المباريات في الملاعب حتى الآن، وتم تسجيل أكبر نسبة حضور جماهيري في البطولة في مباراة الأرجنتين والمكسيك بدور المجموعات، وكانت قرابة 89 ألفا.

وأشار رئيس (فيفا) إلى أن خمسة مليارات شخص حول العالم شاهدوا بطولة كأس العالم (فيفا) قطر 2022، معبرا عن سعادته بالمستوى الرائع الذي وصلت إليه كرة القدم الأفريقية في البطولة، ومشيدا بالأداء الكبير الذي قدمه المنتخب المغربي في المونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى