احداث اقتصاديةاقتصاد

كوريا توافق على برنامج يدعم البناء الأخضر بالمملكة

وافقت وزارة الاقتصاد والمالية الكورية على مقترح المشروع المقدم للأعوام 2023- 2024 من قبل المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي يتعلق بالبناء الأخضر منخفض التكاليف.

وجاء ذلك خلال اجتماع تحضيري عقدته مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري مع ممثلي وزارة الاقتصاد والمالية الكورية ضمن برنامج (تبادل المعرفة) عن طريق الخدمات الاستشارية، وذلك للتشاور حول الترتيبات اللازمة لتنفيذ مشروع تبادل المعرفة.

ويتمثل المشروع في تمكين ذوي الدخل المنخفض والمتوسط من تبني الحلول والممارسات الخضراء في تصميم المباني وتطوير القدرات التي من شأنها المساعدة في توفير الوسائل التي تعزز التمكين السهل لفكرة المباني الخضراء في الأردن والتأسيس لوضع سياسة إسكانية متعلقة بالبناء الأخضر لذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

ويأتي المقترح لينسجم بين رؤية التحديث الاقتصادي والخطة الإستراتيجية للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري وتنفيذاً للهدف الخامس من أهداف الخطة الإستراتيجية للمؤسسة والمتمثل في تطوير نموذج جديد للسكن منخفض التكاليف.

وتعمل المؤسسة على إعداد الدراسات لتطوير نموذج للسكن منخفض التكاليف وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء والمتضمن الموافقة على التوصيات الخاصة بالتصدي لأثر وباء كورونا على قطاع الإسكان والذي كلفت المؤسسة بموجبه بمتابعة تنفيذ هذه التوصيات وتحديداً ما يتعلق بإستراتيجية الأبنية الخضراء والخطط التنفيذية لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى