الاخبار الرئيسية

كوستاريكا تودع كوبا أمريكا “بفوز شرفي” على باراجواي

ودع منتخب كوستاريكا بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، من مرحلة المجموعات.

وخرج المنتخب الكوستاريكي من المسابقة رغم فوزه 2 / 1 على منتخب باراجواي مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح  الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للبطولة.

وتقدم منتخب كوستاريكا بهدفين مبكرين حملا توقيع فرانشيسكو كالفو وجوزيمار ألكوسير في الدقيقتين الثالثة والسابعة على الترتيب، فيما جاء هدف منتخب باراجواي الوحيد عن طريق رامون سوسا في الدقيقة.55 ورغم الفوز، بقي منتخب كوستاريكا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما ظل منتخب باراجواي، الذي أحرز كأس البطولة عامي 1953 و1979، في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وافتتح منتخب كوستاريكا، أحد المنتخبات المنتمية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) المشاركة في كوبا أمريكا 2024، مشواره في المجموعة بالتعادل بدون أهداف مع البرازيل، ثم تلقى خسارة قاسية صفر / 3 أمام كولومبيا في الجولة الثانية.

في المقابل، خسر منتخب باراجواي 1 / 2 أمام كولومبيا في الجولة الافتتاحية، قبل أن ينال هزيمة مدوية 1 / 4 أمام البرازيل في الجولة الثانية.

ولم تشهد المباراة مرحلة جس النبض من جانب المنتخب الكوستاريكي، الذي افتتح التسجيل مبكرا من خلال فرانشيسكو كالفو.

وتابع كالفو تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق جوزيف مورا، ليسدد ضربة رأس، واضعا الكرة على يسار رودريجو مورينيجو، حارس مرمى باراجواي، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

واستغل منتخب كوستاريكا حالة الارتباك التي عانى منها منتخب باراجواي عقب الهدف الأول، ليحرز جوزيمار ألكوسير الهدف الثاني في الدقيقة السابعة.

وقاد ألكوسير هجمة عنترية لكوستاريكا، حيث انطلق بالكرة من منتصف الملعب، قبل أن يطلق قذيفة زاحفة، ويضع الكرة على يمين مورينيجو، الذي حاول التصدي لها دون جدوى لتحتضن شباكه.

هدأ أداء المنتخب الكوستاريكي في الشوط الثاني، ليمنح الفرصة لنظيره الباراجواياني الدخول لأجواء المباراة، ويحرز هدف تقليص الفارق بواسطة رامون سوسا في الدقيقة.55 ومن هجمة منظمة شهدت سلسلة من التمريرات بين لاعبي منتخب كوستاريكا، أرسل ماتياس فيلاسانتي الكرة إلى سوسا، الذي أطلق قذيفة رائعة، سكنت الزاوية اليسرى العليا للمرمى.

وواصل كلا المنتخبين الهجمات خلال الوقت المتبقي من اللقاء، ولكن دون أي تغيير على النتيجة، لتنتهي المباراة بـ”فوز شرفي” لكوستاريكا على باراجواي.

editor

Recent Posts

فضيحة تهز عالم المأكولات.. نستله متهمة بتسميم المستهلكين

أعلنت شركة "نستله" بفرعها الفرنسي الجمعة توجيه القضاء المحلي اتهامات إليها في تحقيق بشأن تلوث…

12 دقيقة ago

نجم أتلتيكو مدريد في ورطة بسبب “شعار نازي”

بات نجم أتلتيكو مدريد الإسباني ماركوس يورينتي في وضع صعب، بعد إنشائه شركة متخصصة في…

32 دقيقة ago

تحديث جديد من غوغل يهدد استمرارية مواقع إلكترونية صغيرة

من خلال تعديل خوارزمية البحث وفلتر البريد العشوائي مطلع العام، حاولت "غوغل" التخلص من المحتوى…

52 دقيقة ago

هل تتحول الأورام الحميدة في الثدي إلى سرطان؟

أكد خبراء صحة لموقع "هيلث" الطبي، أن النساء اللواتي أصبن بأورام حميدة في الصدر، معرضات…

ساعة واحدة ago

هآرتس: صواريخ من لبنان تحرق أكثر من 70 ألف دونم شمال إسرائيل

كشفت معطيات إسرائيلية، الجمعة أن الصواريخ التي أطلقت من لبنان منذ بداية المواجهات تسببت بإحراق…

ساعة واحدة ago

القس.ام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية

أعلنت كتائب القسام أنها أجهزت أمس على 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة في حي…

ساعتين ago