منوعات

كيفية علاج الصداع النصفي منزليًا

رؤيا نيوز  – الكثير من الأشخاص يعانون من الصداع والوجع النصفي في الرأس اليكم بعض الطرق لحل مشكلة الصداع بطرق سهلة ومن المنزل.

٠1استخدم كمادات باردة: قم بوضع كيس من الثلج أو كمادات باردة على جبهتك أو فروة رأسك أو رقبتك حتى يقل الألم في المنطقة. إن استخدام الكمادات أو الثلج من شأنه أن يُقلل من تدفق الدم إلى المنطقة، وبالتالي قد يكون ذلك السبب وراء تخفيف ألم الصداع النصفي.

  1. اعتدل بالكافيين: تتواجد مادة الكافيين في العديد من المشروبات والأطعمة، مثل: القهوة، والشوكولاته، حيث من شأنها أن تُقلل من أعراض نوبة الشقيقة.

  2. اجلس بغرفة معتمة وهادئة: فالتواجد بمكان مُضاء مع ضجة من حولك سيزيد من الصداع الذي تشعر به، كما من شأن أعراض الشقيقة أن تتفاقم.

  3. تجنب التمارين الرياضية: المقصود هنا تجنبها في حال الإصابة بنوبة الشقيقة، فممارسة التمارين الرياضية من شأنها أن تزيد من الألم والأعراض سوءًا.

  4. تناول الأدوية التي تُباع دون وصفة طبية وهي أدوية مسكنة لألم تساعد في تخليصك من أعراض النوبة الحادة والشديدة، لكن يجب استشارة الطبيب المختص حول تناولها.

كما أن هناك بعض الأدوية المخصصة للشقيقة والتي من الممكن أن يصفها لك الطبيب تبعًا لحالتك الصحية.

الوقاية من نوبة الصداع النصفي:

النوم الجيد: أي ما بين 7-8 ساعات حيث من شأنه أن يحميك من النوبة، لكن لا تنم أقل أو أكثر من هذه الساعات كي لا تُصاب بالشقيقة. ممارسة اليوغا: فهي تُقلل من النوبات التي من الممكن أن تُصاب بها لاحقًا. تناول فيتامين ب12: فهو موجود في الحليب والسمك، ويُساهم في التقليل من خطر الإصابة بنوبات الصداع النصفي. الابتعاد عن بعض الأطعمة: كتلك التي تُحفز الإصابة بالشقيقة، مثل: الجبن المعتق. الابتعاد عن محفزات الشقيقة، مثل: الإضاءة الساطعة، والضغط العالي، والروائح القوية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى