منوعات

كيف تكسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي؟

 يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي سواء أكانت “تويتر” أم “فيسبوك” أم “يوتيوب” أم غيرها لكسب المال، وذلك لأنها تلقى شعبية ومتابعة من قبل مئات الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وقد فتح هذا فرصاً للشركات للتواصل مع العملاء، وتعظيم دخل أعمالهم.

أفضل 14 طريقة لكسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي
يمكن لأولئك الذين لديهم عدد كبير من المتابعين استخدام ملفاتهم الشخصية للحصول على أموال من العلامات التجارية، وبيع معارفهم، وتقديم الاستشارات.
وفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم كيفية كسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي:
1 – قم بالترويج لمنتجات وخدمات الأعمال الصغيرة الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال مشاركة وإنشاء المحتوى من خلال المجتمعات، وإخبار العملاء عن سلعك وخدماتك والتعرف على رأي العملاء في عملك، وجذب عملاء جدد وبناء علاقات أقوى مع العملاء الحاليين.
2 – بيع المنتجات الرقمية باستخدام قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، حيث تم تصميم منصات الوسائط الاجتماعية لمساعدتك على بيع المنتجات الرقمية مع القليل من الضجة في غضون دقائق قليلة.
3- بيع الموسيقى الخاصة بك على “ساوندكلود”: هنا يمكنك بيع الموسيقى الأصلية الخاصة بك من خلال “ساوندكلود” إذا قمت بالتسجيل في اشتراكات “ساوندكلود برو” أو “أنليميتيت برو Pro Unlimited” للمنصة، إذ تحصل على وقت تحميل غير محدود، وتحصل على أموال مقابل مسرحياتك، والوصول إلى رؤى الجمهور المتقدمة.
4 – التعاون مع العلامات التجارية، حيث يثق عدد متزايد من المستهلكين اليوم بالمؤثرين على الإعلانات المدفوعة، بفضل عدد متابعيهم الضخم، يمكن للمدونين اليوم التحدث مباشرة إلى الجمهور المستهدف للشركة. من خلال نشر مراجعات المنتجات، واستضافة دروس الفيديو، يتمتع المدونون بالقدرة على التأثير على شرائح كبيرة من المستهلكين.
إذا كان لديك مكانة فريدة من نوعها، فيمكنك عرض خبرتك لجعل مدونتك مميزة أثناء التعاون أيضًا مع العلامات التجارية التي قد تكون مرتبطة بمكانتك في هذه العملية.
5 – كسب المال من خلال بيع خدمات التدريب، إذا كانت لديك مجموعة فريدة من المهارات أو كنت شغوفاً بشيء ما، فربما يمكنك تقديم خدمات التدريب. حيث يبحث كثير من الناس عن التطوير الذاتي أو تعلم مهارات جديدة. يمكنك الاستفادة من هذا الطلب إذا كان لديك مكانة معينة ذات قيمة لأشخاص آخرين.
6 -الانضمام إلى الشبكات والترويج للمنتجات التابعة، من خلال التسويق بالعمولة، ويمكنك كسب المال فقط عن طريق إضافة روابط تابعة متعقبة في نص محتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك، من خلال الانضمام إلى برامج الشبكة التابعة، يمكنك الحصول على عمولات مقابل العملاء المتوقعين الجدد أو المبيعات التي تجلبها عندما ينقر الزوار على الروابط.
7 – اربح المال مع YouTube – برنامج الشركاء: من خلال التدوين، يمكنك أيضاً فتح إمكانات قناتك على “يوتيوب” لتحقيق مكاسب. من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube “YPP”، لا تحصل فقط على نظام أساسي قوي ولكن أيضاً تصل إلى موارد وميزات “يوتيوب” التي تشمل الوصول إلى الإعلانات التي يتم عرضها على المحتوى الخاص بك. ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى الحصول على الكثير من المشاهدات والنقرات على “يوتيوب” لتحقيق عوائد مجدية من المحتوى الخاص بك.
8 – بيع حقوق الصور على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، إذا كان لديك بعض الصور الرائعة أو الأعمال الفنية الرقمية الخاصة بك والتي يهتم الأشخاص بشرائها، فيمكنك استخدام حساب الوسائط الاجتماعية للتواصل مع الأشخاص المهتمين بشراء إبداعاتك.
9 – قم بتشغيل مجموعة “فيسبوك”، يوفر لك الفيسبوك وصولاً هائلاً يكمل ما يزيد عن 2 مليار مستخدم نشط شهرياً، ويمكن أن يكون إنشاء مجموعات الفيسبوك الخاصة بك وسيلة غير مكلفة وفعالة للوصول إلى جمهورك المستهدف، إذ يساعدك على بناء مجتمع حول الاهتمامات أو الأهداف المشتركة ويمكن أن يساعد محرك الأقراص أيضاً في زيادة حركة المرور إلى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.
10 – إدارة حساب وسائل التواصل الاجتماعي لأعمال أخرى، إذا كنت مدوناً ناجحاً ويمكنك إنشاء محتوى يستمتع به كثير من الأشخاص ويتابعونه، فيمكنك استخدامه لمساعدة الشركات الأخرى في التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنك استخدام موهبتك للحصول على مبلغ جيد من خلال تقديم خدمات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي في بعض الأحيان، حيث يمكنك كسب ما بين 14 إلى 35 دولاراً في الساعة .
11 – فرض رسوم على المشاركات الدعائية، إذ تبحث الشركات والعلامات التجارية أكثر من أي وقت مضى عن دليل اجتماعي لتسويق سلعها وخدماتها، ويمكنك مساعدتهم على تحقيق ذلك من خلال إنتاج محتوى برعاية. حيث يمكن أن يكون هذا عن طريق مراجعات المنتجات، والعروض الترويجية ، والروابط الخلفية لموقع الويب الخاص بالجهة الراعية، ولكن تذكر دائماً أن تخبر جمهورك أنك تقدم محتوى مدفوع الأجر. فيما يتعلق بالدفع، يمكن أن تلعب عدد من العوامل التي تشمل مدى وصولك، مكانتك، وما إذا كانت مشاركاتك تتضمن الصور ومقاطع الفيديو والصوت.
12- انضم إلى شبكات المؤثرين، هناك عدداً من الطرق لكسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي. المنشورات الدعائية هي مجرد طريقة واحدة يمكن للمدونين من خلالها كسب دخل من مدوناتهم. تبحث العلامات التجارية اليوم عن المؤثرين لتسويق منتجاتهم لمتابعيهم بطريقة حقيقية. تعد شبكات المؤثرين هنا طريقة رائعة للبدء في المشاركات الدعائية وفرص المشاركة الاجتماعية المدفوعة.
13 – أعلن ككاتب محتوى مدونة، إذ يمكنك أيضاً تقديم خدماتك كمدون عن طريق اختيار إعلانات الوسائط الاجتماعية أيضاً. على سبيل المثال، تقدم إعلانات “جوجل” و”فيسبوك” خياراً غير مكلف للحصول على إعلانك المستهدف لاحتياجاتك التسويقية كمدون.
14 – كن مؤثراً: المؤثر هو شخص لديه مجموعة المهارات اللازمة للتأثير على قرارات الشراء لدى الأشخاص من خلال سلطته أو معرفته أو علاقته بجمهوره.
والمؤثرون في وسائل التواصل الاجتماعي هم الأشخاص الذين بنوا سمعة طيبة لمعرفتهم وخبراتهم في موضوع معين ويقدمون مشاركات منتظمة. العلامات التجارية هي أكثر من مستعدة لدفع المال للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لأنها تساعد في خلق اتجاهات وتشجيع متابعيهم على شراء المنتجات التي يروجون لها.

أفضل وسائل التواصل الاجتماعي لكسب المال
تعتبر منصة التواصل الاجتماعي الأكثر ربحاً لكسب المال لا تزال “إنستجرام”، يليها موقع “يوتيوب”، إذ توفر هاتان المنصتان للوسائط الاجتماعية طرقاً مختلفة لاستثمار حسابك وكسب الدخل السلبي والنشط.
كما يوفر كل من فيسبوك و”تيك توك” ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى أيضاً فرصاً لكسب المال من خلال إنشاء محتوى برعاية أو بيع المنتجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى