منوعات

كيف يؤدي تناول الطعام قبل النوم إلى زيادة الوزن؟

أظهرت عدة دراسات جديدة أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل قبل النوم يمكن أن يتسبب في زيادة الوزن للأفراد ، مما قد يضر بصحتهم العامة ويعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والكلى والأوعية الدموية وضغط الدم.

وأوضح الباحثون في دراستهم أن تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم يؤثر بشكل مباشر على تنظيم وزن الجسم البيولوجي ، لأن عدد السعرات الحرارية التي نحرقها يتم تخزينها على شكل دهون في أجسامنا بدلاً من حرقها أثناء النوم.

تقترح الدراسة أننا يجب أن نأكل قبل ساعات قليلة من النوم لتقليل مخاطر السمنة لملايين الأشخاص حول العالم ، وأظهرت وجود صلة بين توقيت الوجبة وزيادة الوزن.

 

قال دكتور فرانك شير ، عالم الأعصاب في مستشفى بريجهام وبوسطن ، إن زيادة الأكل المتأخر يساهم في مخاطر السمنة. ربطت أبحاث سابقة بين تناول الطعام في وقت متأخر وزيادة خطر الإصابة بالسمنة وزيادة الدهون في الجسم.

 

و يمكن أن تؤدي السمنة إلى مشاكل صحية أخرى، بما في ذلك مرض السكري والسرطان،وما تظهره هذه الدراسة هو أن تناول الطعام في وقت مبكر من اليوم يمكن أن يؤثر على ثلاثة محركات رئيسية للطريقة التي توازن بها أجسامنا الطاقة ومخاطر السمنة اللاحقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى