منوعات

لا تغفلها.. عادات صباحية تساعد على حرق الدهون

 يمكن أن يكون فقدان الوزن وحرق الدهون مهمة شاقة للعديد من الأشخاص بسبب عدد من الأسباب المتعلقة بطبيعة الجسم وطريقة الحياة اليومية.

عزز عملية حرق الدهون الخاصة بك لفقدان الوزن من خلال تطوير عادة الصباح لإجراء تغييرات صغيرة كل صباح لزيادة حرق الدهون.

فيما يلي أبرزها:

  1. تناول البروتين على الإفطار: يمكن لما نأكله في وجبة الإفطار أن يحدد بقية اليوم، حيث تساعد بعض الأطعمة على إبقائك ممتلئاً لفترة أطول وتزيد من مستويات الطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية المختلفة. ولزيادة معدل حرق الدهون، يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات، حيث يقلل البروتين من الرغبة في تناول الطعام، ويقلل من مستويات هرمون الجوع ويزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها لممارسة الرياضة. لكن يجب عليك اختيار البروتينات الخالية من الدهون مثل: البيض، والزبادي الخالي من الدسم، والمكسرات النيئة، وبذور الشيا.

  2. اشرب الكثير من الماء: يعد بدء اليوم بكوب أو اثنين من الماء على معدة فارغة من أفضل الطرق لحرق الدهون والمساعدة في إنقاص الوزن، حيث يقلل الماء من الشهية ويزيد الطاقة ويعزز حرق السعرات الحرارية. بالإضافة إلى أن شرب الماء يزيد من معدل الأيض في الجسم مما يزيد من حرق الدهون.

  3. قياس الوزن: قياس الوزن من أفضل الطرق لتحفيز فقدان الوزن وزيادة ضبط النفس أثناء اتباع نظام غذائي. لا ينصح بقياس وزنك كل يوم، ويفضل أن يكون ذلك مرة واحدة في الأسبوع، بشرط أن تقيس وزنك في الصباح بعد الذهاب إلى الحمام وقبل تناول أو شرب أي طعام أو شراب، فهذا يساعد على معرفة الوزن الصحيح.

  4. التعرض لأشعة الشمس: يلعب ضوء الشمس دوراً مهماً في زيادة معدل الحرق. ذلك لأن ضوء الشمس يلبي حاجة جسمك لفيتامين د، وهو فيتامين مهم لفقدان الوزن ومنع زيادة الوزن. يوصى بالحصول على فيتامين د بالجلوس في شمس الصباح الباكر لمدة 15 دقيقة كل يوم.

  5. ممارسة الرياضة الخفيفة من بين روتين الصباح لزيادة حرق الدهون، يوصى ببدء اليوم بتمارين خفيفة لمساعدة الجسم على البقاء في حالة جيدة. بالإضافة إلى ذلك، فإن ممارسة الرياضة في الصباح تساعد في الحفاظ على ثبات مستويات السكر في الدم طوال اليوم، حيث أن انخفاض نسبة السكر في الدم يمكن أن يؤدي إلى عدد من الآثار السلبية، بما في ذلك الشعور بالجوع المفرط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى