منوعات

لتسريع عملية إنقاص الوزن.. تركيبات غذائية يمكن تجربتها

رؤيا نيوز- من المعروف أن الخطوة الأولى لرحلة إنقاص الوزن هو اتباع نظام غذائي محدد، ففي حين أن جميع الأطعمة لها خصائص مفيدة لفقدان الوزن، فإن تناول نوعين من الأطعمة أو خلط مجموعات الطعام معاً يمكن أن يساعدك على الاستفادة من أفضل العناصر الغذائية والوصول إلى الهدف بشكل أسرع.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد اقتران الأطعمة الصحيحة على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، وتحقيق الشبع بشكل أفضل.

وفيما يلي بعض التركيبات الغذائية التي تسرع من عملية إنقاص الوزن:

– الأرز والعدس: مزيجاً ممتازاً مفيداً لفقدان الوزن، في حين أن العدس والبقول غنية بالبروتينات وتساعد على الشعور بالشبع، فإن إضافة الأرز يمكن أن يكون مصدراً جيداً للكربوهيدرات.

– دقيق الشوفان مغطى بالمكسرات والبذور

دقيق الشوفان أحد أفضل وجبات الإفطار أو العشاء التي تساعد على إنقاص الوزن ومع ذلك، فإن تناول دقيق الشوفان بالطريقة الصحيحة، بمكونات عالية الجودة، وليس مصادر السكر، يمكن أن يجعل خيار الطعام أفضل.

على سبيل المثال، تأكد من إضافة المكسرات والبذور الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة، مثل اللوز والجوز، وينطبق الشيء نفسه على الزبادي بالفواكه والمكسرات.

– شاي أخضر وليمون: مليء بمضادات الاكسدة، الشاي الأخضر يمكن أن يكون مزيلاً جيداً للسموم ومشروباً منخفض السعرات الحرارية، كما يساهم في استقرار ضغط الدم والحفاظ على الوزن تحت السيطرة.

– خضروات صحية مع الدجاج

الكثير من الخضار تزن نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ورائعة لفقدان الوزن، ومع ذلك فإن إضافة مصدر بروتين غني بالتغذية، مثل الدجاج، ببساطة، يقترن مع الخضار غير النشوية الغنية بالألياف، مما يجعلها وجبة صحية توفر فوائد عظيمة.

– قهوة بالقرفة: غني بمضادات الأكسدة وله خصائص تقلل الالتهابات، والتي تم ربطها بالسمنة وزيادة الوزن.

كما تحتوي القرفة على هرمون الشبع الذي يزيد الشعور بالشبع ويقلل من الرغبة الشديدة وآلام الجوع.

– بطاطس بالفلفل: غنية بالألياف أكثر من دقيق الشوفان أو الأرز البني، لا تستطيع البطاطس فقط، إذا تم تناولها باعتدال، إطلاق الطاقة وإبقائك ممتلئاً، كما أن الجمع بين البطاطس مع توابل الفلفل يمكن أن يسرع مهمة إنقاص الوزن، حيث يحتوي الفلفل على مستخلص أساسي، “البيبيرين” الذي يخفض نسبة الكوليسترول ويسرع فقدان الوزن.

– بيض بزيت جوز الهند: يعد البيض من أفضل الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن، وهو غني أيضًا بالبروتينات وأوميجا 3 والفيتامينات المتعددة، الآن، إذا كنت قلقًا بشأن الدهون الزائدة التي يتم استبدالها بالزبدة، فحاول تحضير البيض بزيت جوز الهند.

زيت جوز الهند يحتوي على MCTs (الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة) التي لا ترفع نسبة الكوليسترول وله فوائد صحية عديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى