احداث اقتصاديةاقتصاد

لجنة الاقتصاد والاستثمار بصدد إجراء مسح للفرص الاستثمارية في ألوية محافظة إربد لإنشاء بنك معلومات متكامل عن هذه الفرص

بحثت لجنة الاقتصاد والاستثمار بمجلس محافظة إربد، اليوم الأربعاء، واقع الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة، لإنشاء مشاريع تنموية تخدم المجتمعات المحلية وتوفر فرص العمل.

وقال رئيس اللجنة الدكتور نضال الحاسي، خلال الاجتماع، بحضور رئيس مجلس المحافظة خلدون بني هاني، إن اللجنة بدأت بإنشاء قاعدة بيانات ومعلومات حول الفرص المتاحة لإنشاء استثمارات نوعية في مختلف مناطق المحافظة تكون متاحة للمستثمرين الراغبين في استثمار هذه الفرص.

وأكد ضرورة التواصل والتشبيك مع الوزارات والجهات الرسمية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والجهات المانحة لجهة تذليل العقبات أمام الاستثمار وتوفير بيئة جاذبة لتسهيل الإجراءات بما يخدم عملية استقطاب المستثمرين.

وبين أن الحفاظ على الاستثمارات القائمة وضمان ديمومتها واستقرارها لا يقل أهمية عن جذب استثمارات جديدة، وهو ما يتطلب العمل الجاد لتذليل العقبات والمعيقات أمام الاستثمار وفق القوانين الناظمة له وفي مقدمتها قانون تشجيع الاستثمار.

وأشار الحاسي إلى أهمية التعاون مع غرف الصناعة والتجارة وجمعية المستثمرين بمدينة الحسن الصناعية بالعمل على فتح فروع نتاجية للمصانع في الألوية والمناطق النائية ذات معدلات الفقر والبطالة المرتفعة لزيادة فرص التنمية فيها.

كما أكد أن اللجنة بصدد إجراء مسح للفرص الاستثمارية في ألوية محافظة إربد، تمهيدا لإنشاء بنك معلومات متكامل عن هذه الفرص ومواقعها والقوى البشرية القادرة على العمل.

ونوه الحاسي إلى أهمية الشراكة مع البلديات في هذه الجوانب لتسهيل مهمة المستثمرين، إضافة إلى التواصل الدائم مع المستثمرين الحاليين للتعرف على ابرز المشاكل والمعيقات التي تواجههم والعمل على حلها مع الجهات ذات العلاقة.

بدورهم، أكد أعضاء اللجنة، علاء خويلة، وليلاس دلقموني، وقاسم المصري، واحمد الناصر، ضرورة تخصيص 40 بالمئة من موازنة مجلس المحافظة لغايات إنشاء مشاريع تنموية واستثمارية قادرة على تنمية المجتمعات المحلية وتوليد فرص عمل لأبنائها بما ينعكس على تحسين اقتصادياتها وظروفها المعيشية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى