مجتمع

لجنة السياحة والتراث في مجلس الاعيان تزور أم قيس الأثرية

زار وفد من لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان اليوم الأربعاء، قرية أم قيس الأثرية في محافظة إربد، للإطلاع على واقع الخدمات المقدمة للسياح بعد ما جرى إدراجها من قبل منظمة السياحة العالمية ضمن أفضل القرى السياحية في العالم.

وأكد رئيس لجنة السياحة والتراث العين المهندس عبد الحكيم محمود الهندي أهمية موقع أم قيس سياحيًا وتاريخيًا،مثمنًا الجهود المبذولة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المنطقة، التي من شأنها الإسهام في رفد القطاع السياحي.

واكد الهندي أهمية تفاعل القطاع الخاص من خلال زيادة الاستثمار وزيادة فرص العمل للسكان المحليين في المنطقة .

وبين أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها زيارة موقع اثري من قبل لجنة السياحة والتراث في المجلس، مبديا استعداد اللجنة لتقديم العون اللازم للقطاع السياحي لما له من أهمية لجذب الزوار والسياح.

ولفت إلى أهمية الترويج لـ قرية أم قيس وتطويرها واستدامة الاثار والتراث ، ضمن استراتيجية واضحة، تسهم في زيادة أعداد الزوار والسياح.

من جانبه، استعرض المدير العام لدائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، أهم المشاريع التي قامت بها المديرية في أم قيس إضافة إلى المشاريع المستقبلية مع شركائها من البعثات والمنظمات الدولية والمحلية.

وتضمنت الزيارة التي شارك فيها أعضاء اللجنة الأعيان: خيرالدين هاكوز وعبدالله مطر و فاضل الحمود، ورئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومدير دائرة الآثار زياد غنيمات ومديرة دائرة السياحة مشاعل الخصاونة، دخول النفق المائي الذي يمتد مسافة 400 متر والخروج باتجاه بحيرة طبريا والتوجه إلى المسرح الغربي والمرور بالغرفة التي وُقعت بها وثيقة ( حوش المعاهدة) أم قيس عام 1920، والتي تعد محطة مهمة في تشكيل الدولة الأردنية وتأسيسها، ومتحف ومركز زوار أم قيس إضافة إلى محمية اليرموك الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى