اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

لجنة مرورية: القيادة بصورة متهورة تسببت بحادث دهس في إربد أودى بحياة 5 أشخاص

خلصت لجنة فنية مرورية مشكّلة للتحقيق في حادث دهس وقع مساء الاثنين في إربد، إلى أن “القيادة بصورة متهورة أو استعراضية وإجراء سباق على الطرق” سبب وقوع الحادث الذي أودى بحياة 5 أشخاص، بحسب ما ذكرت مديرية الأمن العام الثلاثاء.

وقال الناطق باسم المديرية، عامر السرطاوي، إنّ “اللجنة الفنية المرورية المشكّلة للتحقيق في حادث الدهس الذي وقع مساء أمس (الاثنين) في منطقة حوفا في محافظة إربد، خلصت وبعد إجراء التحقيقات المرورية إلى تعليل سبب الحادث بالقيادة بصورة متهورة أو استعراضية وإجراء سباق على الطرق بالنسبة للمركبة التي ارتكبت الحادث”.

وأكّد السرطاوي في بيان، أنّه “جرى كذلك خلال التحقيق في الحادث تحديد المركبة الثانية التي شاركت بمخالفة القيادة المتهوّرة وإجراء السباق وضبطها وسائقها”.

وارتفع عدد ضحايا الحادث إلى 5 وفيات اليوم الثلاثاء، بعد وفاة أحد المصابين من جرّاء الحادث، وما زال 4 مصابين قيد العلاج من ضمنهم سائق المركبة مُرتكبة الحادث على ما ذكر السرطاوي.

وشددت مديرية الأمن العام إجراءاتها تجاه هذا النوع من المخالفات ضمن حملتها المرورية التي أطلقتها أخيرا، حيث ضُبط ومنذ بداية العام أكثر من 4 آلاف مخالفة قيادة متهورة أو استعراضية، إضافة إلى 48 مخالفة إجراء سباق دون ترخيص، بحسب السرطاوي الذي لفت إلى أن “هذه الإجراءات المتخذة أدت إلى الحد من هذه الظاهرة”.

وأكد أن المديرية “لن تتهاون في ملاحقة مرتكبي هذه المخالفات الخطرة حتى التأكد من القضاء على مثل هذه الممارسات”.

وأشار السرطاوي إلى أنّ القانون المعدل والذي سيسري في الثاني عشر من الشهر المقبل “شدد العقوبة وغلظها بالنسبة لهذه المخالفة الخطرة بعقوبة الحبس لمدة قد تصل لـ3 أشهر، وغرامة تصل قد تصل لـ500 دينار أو بكلتا العقوبتين، إضافة لحجز المركبة لمدة قد تصل إلى شهر، وفي حال تسببت مثل هذه المخالفات بوفاة إنسان أو بإصابات بالغة فإن مرتكبها يعاقب بعقوبات أشد وأكثر تغليظا”.

وأوضح أن “هذا التشديد جاء لحماية مستخدمي الطريق من الأشخاص المتهورين وردعهم واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المناسبة بحقهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى