اخبار الاردن

لجنتان نيابيتان تناقشان اليوم الوضع الوبائي في مدارس الأردن

رؤيا نيوز – تجتمع لجنتا الصحة والبيئة والتعليم والشباب النيابيتان، الأربعاء، لمناقشة المطاعيم والوضع الوبائي في مدارس الأردن.

وزارة التربية والتعليم، قالت   إن “الوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه، ومقبول، ويسير كما خططت له”.

ووصلت نسبة الإصابات النشطة بالفيروس بين الطلبة، البالغ عددهم أكثر من مليونين، 0.2%، وفق وزارة التربية.

وأغلقت وزارة التربية، مؤخرا، مدرستين اثنتين وحولت الطلبة للتعليم عن بُعد بسبب الإصابات بفيروس كورونا من أصل 7576 مدرسة، حيث تلجأ الوزارة إلى هذا الخيار في حال وصلت نسبة الإصابات إلى أكثر من 10%.

ووافقت وزارة التربية، الأحد الماضي، على توصية اللجنة الوطنية للأوبئة بتقليص فترة حجر المخالطين للمصابين بالفيروس لمدة 5 أيام بدلا من 14 يوما، “في حال بلغت نسبة الفحوص الإيجابية 10% في الشعبة الصفية/ المدرسية”.

وشهد التعليم في الأردن انقطاعات خلال العام الماضي والحالي؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا وسط اعتماد على التعليم عن بعد، لكن الحكومة أعادت فتح المدارس منتصف آب/ أغسطس الماضي لبرنامج تعويض الفاقد التعليمي “غير الملزم” لجميع الطلبة قبل أن يعود الطلبة كليا إلى مدارسهم مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي.

تجري وزارة التربية والتعليم، يوميا، ألفي فحص للكشف عن فيروس كورونا بين الطلبة في المدارس، وفق مدير إدارة التعليم في الوزارة، سامي المحاسيس.

ومن المقرر أن تناقش لجنة التعليم والشباب النيابية أيضا، موضوع المعلمين الذين أحيلوا على التقاعد ولم يستكملوا مدة الحصول على راتب الضمان الاجتماعي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى