اخبار الاردن

لقاء تحضيري لإطلاق مشروع “نجاحنا” لتمكين الشباب

رؤيا نيوز – نظمت مؤسسة بلان انترناشونال ، لقاء تعريفي وتحضيريا لإطلاق مشروع نجاحنا ، الذي تنفذه منظمة بلان إنترناشونال / الأردن  ،  بحضور وزير الشباب محمد النابلسي ومؤسسة نوفو نورديسك الممولة للمشروع ومشاركة وحضور ممثلين عن وزارات وسفاران ومؤسسات رسمية واهلية ومنظمات دولية، بالإضافة إلى شركاء المشروع .

وثمنت مدير مكتب منظمة بلان إنترناشونال الأردن المفوض حميدة جهامة جهود الشركاء محليا ودوليا من خلال عملهم في المشاريع الممولة من مؤسسة نوفو نورديسك لتمكين الشباب في الأردن خلال الاعوام القادمة 2022 – 2026. من خلال تحالف  تقوده منظمة بلان إنترناشيونال، بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين، والجمعية الملكية للتوعية الصحية، ومعهد التنمية الأجنبية من خلال  مركز المعلومات والبحوث/ مؤسسة الملك الحسين، واتحاد الصناعة الدنماركي من خلال  غرفة صناعة الأردن.
و اشارت جهامه االي ان مشروع “نجاحنا” يهدف إلى تعزيز تمكين الشباب في الأردن ليصبحوا فاعلين على المستويين الاقتصادي والاجتماعي وقادرين على التفاعل في بيئة داعمة وشاملة وصحية وآمنة.
و يركز المشروع الذي سيمتد على خمس سنوات على ثلاثة محاور رئيسية. واوضحت الجهامة ان برنامج نجاحنا سيعمل على تعزيز المنظومة التعليمية و بناء القدرات والمهارات للشباب بالتوافق مع النهج الاستراتيجي للمملكة الاردنية الهاشمية و رؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقت مؤخرا ، كما و سيدعم البرنامج إطار عمل متكامل متعدد لسنوات للعمل بكل شفافية وأستدامة تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ذات العلاقة
وثمن كل من المدير التنفيذي لمؤسسة نوفو هولدنغز قاسم كوتيه ونائب المدير التنفيذي لقسم العمل التنموي والانساني لمؤسسة نوفو نورديسك هنا لينا الجهود التي تقدمها المملكة في ملف اللاجئين، من خلال الجهود المستمرة بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والإنسانية للاجئين السوريين في مخيم الازرق  .
يشار إلى أن مؤسسة نوفو نورديسك هي مؤسسة دنماركية، تهدف لتوفير أساس ثابت للأنشطة التجارية والبحثية للشركات التابعة وفي دعم القضايا العلمية والإنسانية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى