اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

لمدة أسبوعين.. أمانة عمّان بدأت السبت برش وتعقيم مواقع حظائر الأضاحي

بدأت أمانة عمّان، السبت، عمليات رش وتعقيم مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي التي كانت أعلنت عنها وعددها 9 إضافة إلى مسلخي عمّان والماضونة اللذين تم تحديدهما لعمليات الذبح.

وأشارت مدير دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان شتورة العدوان، إلى أن فرق الدائرة بدأت الرش بعد تنظيف المواقع وتجريف التربة وإزالة النفايات وأي بقايا لمعالم الحظائر ورفع الأنقاض.

وقالت العدوان أنه سيتم على مدار أسبوعين عمليات رش وتعقيم للمواقع وبواقع مرتين يومياً صباحاً ومساءً بمعقمات يتم رشها على الأرضية والحاويات لقتل البكتيريا والجراثيم لحفظ السلامة والصحة العامة.

وبينت أن فرق دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان ستعمل في الفترة المسائية على رش وتعقيم المناطق المحيطة بمواقع حظائر الأضاحي لمعالجة انتشار وتوالد الحشرات والذباب.

ولفتت إلى أن دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان وبالتنسيق مع مناطق الأمانة تعمل على رش وتعقيم مواقع لحظائر عشوائية، أقيمت ضمن مناطق الأمانة وذلك حفاظاً على الصحة العامة.

وأكدت الجاهزية لاستقبال الملاحظات من خلال الموقع الإلكتروني للأمانة والدخول إلى نافذة ضبط ناقلات الأمراض أو الاتصال هاتفياً على مركز الاتصال الموحد (102 أو 117180).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى