منوعات

لهذا السبب.. احذر من الإفراط بتناول العسل المجمد

رؤيا نيوز – ظهر في الفترة الأخير، إقبال عدد كبير من الناس على مضغ العسل المجمد مثل الحلوى، ولك ما صحة تناوله؟ و هل العسل المخزن في الفريزر صالح للاستهلاك؟.

و على الرغم من أن تخزين العسل في الثلاجة أمرًا معتادًا، ينصح الخبراء بعدد من النصائح حيال هذا الاتجاه.

و بدأ تحدي العسل المجمد بواسطة مستخدم (TikTok)، حيث يتم تبريد العسل لمدة 8-9 ساعات في قالب سيليكون أو زجاجة بلاستيكية، والتي يمكن قطعها ومضغها مثل الحلوى.

و حصل هذا الاتجاه على ملايين المشاهدات والتعليقات، وانقسم مستخدمو الإنترنت حول نتيجة هذا التحدي، في حين وجد بعض الناس أن هذا الاتجاه طريقة لذيذة للاستمتاع بالعسل، إلا أن البعض الآخر يشعرون بأن طعمه سيئًا خاصة أنه أثّر على الجهاز الهضمي وتسبب في تقلصات وانزعاج.

هل من الآمن تناول العسل المجمد؟

إن تجميد العسل أو تخزينه في الثلاجة ليس بالأمر الجديد، لكن تأثير مضغ قطع العسل المجمدة قد لا يكون جيدًا كما يبدو

و لم يتم إجراء العديد من الدراسات لدعم الآثار الجانبية لتناول العسل المجمد، لكن الخبراء يقترحون أن تناول جزء كبير أو قطعة من العسل المجمد دفعة واحدة قد يؤدي للإسهال وتشنجات المعدة والشعور بعدم الراحة.

العسل المجمد

و في الواقع يمكن أن يسبب تناول الكثير من العسل دفعة واحدة في زيادة فرص الإصابة بالتسمم الغذائي الذي يحدث بسبب وجود بكتيريا البوتولينوم، ومع ذلك، لا يوجد دليل على أن العسل المجمد يمكن أن يقتل وجود بكتيريا البوتولينوم.

بصرف النظر عن ذلك، فإن تناول كميات كبيرة من العسل قد يزيد من مستوى السكر، بسبب وجود الفركتوز، علاوة على ذلك، فإن نسبة السكر العالية وجزيئات العسل المجمدة يمكن أن تؤثر على مينا الأسنان وصحتها بشكل عام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى