احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

لهذه الاسباب .. الاردنيون لن يستطيعوا السفر في عيد الاضحى كالمعتاد

اكد عاملون في قطاع السياحة الصادرة عن خشيتهم من تراجع حجم اعمالهم وتلاشي الحجوزات الخاصة بسفر الاردنيين للخارج خلال عطلة عيد الاضحى المبارك والمتوقع ان تبدأ اعتبارا من يوم وقفة عرفات في 27/6/2023 وتمتد حتى الاول من شهر تموز.

وارجع هؤلاء عدم تفاؤلهم بسبب تزامن عطلة عيد الاضحى المبارك مع استعداد طلبة الثانوية العامة لاداء الامتحانات والتي ستنطلق في الرابع من تموز ، حيث ستكون العائلات الاردنية منشغلة في توفير الاجواء المطلوبة لابنائهم الطلبة للتحضير للامتحانات والتي تبدأ عادة قبل شهرين على الاقل من موعد عقدها.

ويتقدم للامتحان في كل عام ما يقارب 150 الف طالب وطالبة في مختلف التخصصات من مختلف محافظات المملكة ، الامر الذي تتحول فيه المنازل الى حالة الطوارئ القصوى لتمكين ابنائهم من الاستعداد الجيد للامتحان والانشغال بتوفير البيئة الملائمة للدراسة.

حيث تعود الاردنيين في مثل هذه المناسبة على التقليل من الزيارات العائلية او التخطيط للرحلات الداخلية والخارجية .

ويضاف الى هذا السبب ، سبب وجيه وهو الاعباء الاقتصادية المتزايدة على الاسر الاردنية ، لا سيما مع تراجع القوة الشرائية وصرف رواتب شهر نيسان مبكرا وانفاقها على شراء مستلزمات العيد ونفقاته ، بحيث يؤثر ذلك على الشهور اللاحقة لاعادة التوازن المالي للاسر.

ويتوقع عاملون في مكاتب السياحة والسفر ان يبدأ الموسم الصيفي لسفر الاردنيين المقتدرين مع بداية شهر اب مع انتهاء اخر امتحان للتوجيهي وكذلك امتحان الشامل لطلبة كليات المجتمع وقبلها امتحانات طلبة الجامعات.

حيث يتوقع ان تنهار اسعار الرحلات السياحية الخارجية وتتراجع لادنى مستوياتها خلال شهر تموز لمواجهة الخسائر المتوقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى