احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

“ليالي الخليج في الاردن” فكرة لبرنامج سياحي يستقطب السياحة الخليجية

رؤيا نيوز – كتب محمود الدباس – فعلت خيرا هيئة تنشيط السياحة عندما قامت بتوجيه الاهتمام نحو استقطاب السياح من دول الخليج العربي  بالنظر للثقافة المتقاربة بين شعوب المنطقة وتناسب البيئة الاجتماعية والثقافية فيما بيننا الى حد كبير.

فقد قامت الهيئة بتدشين حملة ترويجية تستهدف السائح الخليجي ووضعت العديد من الخيارات امامه عند زيارته الاردن .

وتم إطلاق حملة تسويقية في دول الخليج العربي وهم الذين ينظرون إلى الأردن كوجهة للسياحة العائلية.

وبطبيعة الحال فإن السياحة العائلية لكي تنجح وتستثمر خير استثمار ويبنى عليها نجاحات تلو نجاحات لا بد ان يكون لها برنامج متضمن العديد من الانشطة الترفيهية والثقافية والفنية لتتمكن العائلة الخليجية من استثمار الرحلة في انشطة تنال استحسان جميع افراد العائلة.

ولذلك فإن مقترحي يتلخص في ان يتم الترويج بعد التخطيط والتنسيق مع سفارات الدول الشقيقة في الخليج العربي لفعاليات متنوعة تحت مسمى “ليالي الخليج العربي في الاردن – السعودية” ومثلها للكويت والامارات وسلطنة عمان وقطر والبحرين وتكون هذه الليالي في منطقة مجهزة ومهيأة للعديد من الانشطة وعلى سبيل المثال واحة أيله وسرايا العقبة وام قيس وفي اربد والسلط البلدة القديمة وشارع القدس “الستين” والكرك والطفيلة ومادبا والبحر الميت.

وهناك امكانية لاقامة فعاليات مشتركة تعنى بكل دول الخليج العربي تحت مسمى “ليالي الخليج العربي في الاردن” بحيث يتم اختيار مواقع معينة في العقبة وعمان واربد والسلط والطفيلة لتقام على نظام الاجنحة بحيث يكون لكل بلد جناح معين يعرض ثقافته وتراثه .

والمقترح الاخير يمكن البدء به من واحة ايله في العقبة بحيث يتم ترتيب حجوزات فندقية وتستضيف الواحة خلال اقامة الضيوف مهرجان “ليالي الخليج العربي” بإقامة فعاليات فنية وترفيهية ورياضات بحرية ونشاطات تفاعلية تشترك بها العائلة ، وتملأ اوقات العائلة الخليجية.

ان السائح الخليجي يحب الاردن ويتأقلم مع اهله ولكن ينقصه ان يكون وقته مملوء بالانشطة والفعاليات بالاضافة الى زيارة الاماكن السياحية والاثرية المميزة فيه ، حتى تترك في نفسه اثرا ليحدث به حين يعود الى بلده اصدقائه ومحبيه ويكون سفيرا لنا في بلده ينقل تجربته ويشجع الاخرين على القدوم ايضا.

فعندما يجد السائح الخليجي ان له خصوصية وبرنامج معد له ولاسرته يتضمن العديد من الفعاليات المناسبة ، فإن الاثر الايجابي سيكون فوق التوقع في تحسين اعداد القادمين للاردن من دول الخليج وجعله خيارهم الاول ، طالما شعروا انهم في رأس سلم الاولويات والاهتمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى