تعليم وجامعات

مؤتة تبحث التعاون مع مركز البحوث الزراعية

رؤيا نيوز – بحث رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان، سبل التعاون المستقبلي مع المركز الوطني للبحوث الزراعية في مجال المشاريع الزراعية، والزراعات المائية وزراعة الاسطح وتطبيقات زراعة الانسجة والنباتات الطبية.
واوضحت الجامعة في بيان اليوم الاحد، ان الدكتور عوجان اكد خلال لقاء مدير المركز الدكتور نزار حداد، ان الجامعة تتطلع الى التعاون والاستفادة من خبرات المركز لدعم المشاريع الزراعية لدى كلية الزراعة ومحطة البحوث الزراعية التابعة لها.
واضاف ان التعاون مع المركز سوف ينعكس على زيادة المحاصيل الزراعية وجودتها، وتمكين الكلية من دعم القطاع الزراعي في محافظة الكرك وتزويدهم بالخبرات والإرشادات والطرق السليمة والحديثة وايجاد الحلول العملية لما يواجهه قطاع الزراعة والثروة الحيوانية من صعوبات، للخروج بنتائج ايجابية تعود بالنفع وتحقق اهدافها وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات.
من جانبه، اشار حداد الى حرص المركز الوطني للبحوث الزراعية على تقديم الخبرات العملية والتجارب البحثية والمساهمة في دعم وتطوير جهود كلية الزراعة في جامعة مؤتة، الذي بدوره سينعكس على القطاع الزراعي في محافظة الكرك وتحسينه من خلال تسخير المعرفة ونشرها وتوظيفها في هذا القطاع الهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى