مجتمع

مؤتمر طبي حول جراحة السمنة يتخلله بث مباشر لعملية جراحية من مستشفى “الكندي”

رؤيا نيوز – تعقد جمعية جراحة السمنة الأردنية مؤتمراً طبياً تحت رعاية وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، وذلك خلال الفترة من 24-26 الجاري بعنوان: “مرض البدانة والسمنة ومضاعفاتهما وطرق العلاج الحديثة ” في فندق الرويال.
وقال رئيس الجمعية د.سامي سالم أن المؤتمر سيناقش على مدار ثلاثة أيام كل ما يتعلق بأمراض البدانة والسمنة ومضاعفاتهما السلبية وآثارهما وطرق العلاج الحديثة، وما توصل إليه العالم والطب في مسألة العلاج من خلال أكثر من60 ورقة علمية متخصصة يقدمها أطباء خبراء في عالم الجراحة من داخل المملكة وكل من (أمريكا، بريطانيا ، المانيا، ايطاليا، اسبانيا، الهند، السعودية ، الامارات، البرازيل، تركيا) .
وقال أمين سر الجمعية د.محمد خريس أنه سيتم خلال المؤتمر متابعة عملية نوعية لجراحة السمنة في بث مباشر من مستشفى الكندي  من خلال عملية ربط تلفزيوني مع قاعة المؤتمر ، الذي يعتبر المركز الوحيد المعترف فيه كمركز متكامل لجراحة السمنة من قبل الانحاد الدولي لحراحة السمنة.
وسيقام على هامش المؤتمر لقاء وجاهي برعاية وزير الصحة، بالاضافة الى عدة ورش علمية متخصصة ونوعية للأطباء والممرضين، بالاضافة الى ورش عمل لأخصائيي التغذية يشارك بها عدد من المختصين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى