الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

مؤسسات حقوقية فلسطينية تدعو لإجبار إسرائيل على وقف الإبادة الجماعية في غزة

دعت مؤسسات حقوقية فلسطينية وهي المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ومركز الميزان، ومؤسسة الحق، المجتمع الدولي إلى إجبار إسرائيل على وقف جريمة الإبادة الجماعية، وفرض وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإلزامها بالامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية التي فرضت تدابير مؤقتة لمنع ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية.

وأكدت هذه المؤسسات في بيان اليوم، أن استمرار إسرائيل في عدوانها لليوم الـ 258 على التوالي وتجاهلها المطالبات بوقف الإبادة الجماعية في غزة، يأتي نتيجة لاستمرار سياسة الإفلات من العقاب ونتيجة الحصانة التي توفرها بعض دول العالم الغربي المتواطئة في الانتهاكات الخطيرة بحق الشعب الفلسطيني من خلال تزويدها قوات الاحتلال بالسلاح والذخائر إلى جانب الدعم السياسي.

ودعت المحكمة الجنائية الدولية للإسراع في تحقيقاتها وإصدار مذكرات اعتقال بحق المتورطين في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والجريمة الأخطر الإبادة الجماعية.

كما طالبت الدول الأطراف الثالثة بالالتزام بمسؤوليتها القانونية لوضع حد لحصانة دولة الاحتلال وذلك من خلال وقف تزويد إسرائيل بالسلاح والذخيرة، ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجريمة الإبادة الجماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى