اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

مئات النقابيين ينفذون وقفة تضامنية تنديدا بمجازر الاحتلال تجاه غزة

نفذ مئات النقابيين وقفة تضامنية أمام مجمع النقابات المهنية في عمان، اليوم الأربعاء 18 تشرين اول، تنديدا بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، والتي كان آخرها استهداف المستشفى الأهلي المعمداني الذي ارتقى فيه نحو (500) شهيد، ومئات المصابين والمفقودين.

وأكد رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، أن مجالس النقابات والهيئات العامة للنقابات تجدد عهدها والتزامها بواجبها تجاه الأشقاء في قطاع غزة وتجاه فلسطين وأهلها ومدنها، وتقف كتفا وسندا لهم، مبينا أن عملية طوفان الأقصى شكلت تصعيدا باهرا واستحكاما لثقافة المقاومة ورؤية حاسمة واتكاء نستشرف به المستقبل والحرية والنهار.

وثمن رئيس مجلس النقباء الموقف الرسمي الذي مثله جلالة الملك بإلغاء الاجتماع الرباعي في عمان كرسالة سياسية واضحة عبر عنها جلالته باجتماعه مع قيادة الجيش العربي وكبار رجالات الدولة بإدانته العدوان ورفض التهجير والعمل على كسر الصورة النمطية الكاذبة الذي روج لها الاحتلال والعمل الجاد والدؤوب من اجل إيصال المساعدات الغذائية والطبية الى قطاع غزة.

وطالب المهندس سمارة بممارسة المزيد من الضغوط واستخدام ما يملكه الأردن من أوراق لكسر الحصار عن غزة، إضافة إلى دعم المستشفى الميداني الذي اقامته القوات المسلحة في غزة بالأدوية والمستلزمات الطبية والكوادر البشرية، مبينا أن هناك أكثر من 400 طبيب وممرض تطوعوا للذهاب الى قطاع غزة.

وأشار إلى أن العدوان البربري الهمجي على مستشفى الأهلي المعمداني وارتقى بسببه مئات الشهداء جاء بدعم واسناد من الولايات المتحدة الراعية والشريكة للكيان الصهيوني في هذا العدوان، الأمر الذي يؤكد أن الكيان الصهيوني هو ذراع متقدم للليبرالية الغربية، ورأس حربة لاستمرار تجزئتنا واستغلالنا ونهب خيراتنا، وهو ما يدفعنا الى وحدة الامة في مواجهة هذا الاستعمار والوقوف خلف المقاومة كرهان وحيد في معركتنا ضد الاحتلال وداعميه.

وجدد المهندس سمارة تأكيده على موقف النقابات المهنية الرافض لكل الاتفاقيات مع العدو الصهيوني، مطالبا بطرد السفير الصهيوني من عمان وتطهير ارض عمان من رجس الصهاينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى