منوعات

ماذا يحدث للجسم عند تناول أنواع معينة من الشاي يومياً

رؤيا نيوز- أكدت العديد من الأبحاث العلمية على أن شرب الشاي يمكن أن يقي في الواقع من العديد من الحالات الصحية المزمنة بما في ذلك السرطان والسمنة والجفاف.

وذكرت بعض الدراسات الأخرى أن شرب ثلاثة إلى أربعة أكواب من الشاي في اليوم هو خيار أفضل من شرب الماء لأن الشاي يوفر مضادات الأكسدة للجسم، والتي تزيل الجذور الحرة من خلايا الجسم وتمنع أو تقلل الضرر الناجم عن الأكسدة.

هناك أكثر من ثمانية أنواع مختلفة من الشاي ويحتوي كل نوع على فوائد صحية معينة. والسؤال الذي يمكن أن يسأله الكثيرون، هو أي نوع من الشاي الأكثر فائدة للإنسان؟

فيما يلي بعض أنواع الشاي التي تعود بأفضل فائدة على الجسم، وفق ما أوردت صحيفة “تايمز أوف إنديا”:

شاي الزنجبيل

أحد أكثر أنواع الشاي شيوعًا. أفضل وقت لتناول هذا الشاي في الصباح. شاي الزنجبيل مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحافظ على صحة قلبك عن طريق تقليل الالتهابات في الجسم. يساعد الشاي أيضًا على تقليل أي ألم بشكل طبيعي، ويشفي الغثيان، ويخفف الإمساك.

شاي الليمون

هذا الشاي هو في جوهره كنز يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، ويعزز صحة المعدة والكبد والقلب والجلد. يمكن أيضًا إضافة القليل من خلاصة النعناع أو قليل من مسحوق القرفة للحصول على نكهة ورائحة إضافية لجني فوائدها الصحية الرائعة. توفر مضادات الأكسدة التي لا تعد ولا تحصى والرائحة المنعشة لشاي الليمون الكثير من الفوائد الصحية لمن يشربه. كما أنه يساعد في تخفيف الاكتئاب والقلق.

شاي ماسالا

نوع شاي مشهور للغاية في الهند والعديد من البلدان الأخرى بسبب رائحته ونكهاته الرائعة. يمكن أن يقي تناول شاي ماسالا بانتظام من العديد من الأمراض ويجعلك بصحة جيدة. يتكون هذا الشاي من مزيج من التوابل والأعشاب الهندية المختلفة بما في ذلك الهيل والزنجبيل والقرفة والفلفل الأسود.

يساعد شاي ماسالا في الحد من الالتهابات، ويعزز المناعة، ويساعد في الهضم. لا يؤدي هذا الشاي إلى أي آثار جانبية على الجسم.

شاي الهيل

أحد أنواع الشاي التي تساعد في تحسين أداء الجهاز الهضمي ووقايته من الأمراض. يستخدم الهيل أيضًا في صنع شاي مهدئ للمعدة. كما أن الهيل يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة. يضمن هذا الشاي أيضًا العديد من الفوائد الصحية مثل العلاج من السعال والبرد، ويساعد في خفض ضغط الدم، وينظم مستويات السكر في الدم ويساعد بشكل رئيسي على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

الشاي الأخضر

وجدت دراسات مختلفة أن تناول الشاي الأخضر، الذي يحتوي على مضادات الأكسدة القوية (EGCG)، يمكن أن يقلل نسبة السكر في الدم أثناء الصيام ويزيد من حساسية الأنسولين. يحمي الشاي أيضًا خلايا البنكرياس من المزيد من التلف ويقلل الالتهاب، وكل ذلك يفيد الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري أو الذين تم تشخيص إصابتهم بالفعل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى